PUBANNASR PUBANNASR
الإثنين 29 ماي 2017

بطولة وطني الهواة: الـريــادة في الـمـزاد بيـن قـمتـي قـالـمة و شـلغــوم


مجموعة الشرق
تضع مباريات الجولة 19 كرسي الريادة محل صراع عن بعد بين إتحاد عنابة وجمعية عين مليلة، المجبران على الدفاع عن حظوظهما خارج القواعد، وسيكونان على موعد مع ديربي واعد، ما سيجعل الأنظار مشدودة صوب ملعبي قالمة وشلغوم العيد.
قمة الجولة ستجمع ترجي قالمة بالجار إتحاد عنابة. مواجهة تقليدية ستلعب بمعطيات لا تختلف كثيرا عن لقاء الموسم الفارط، لأن «الطلبة» يراهنون على تحقيق الصعود، والسرب الأسود يصارع من أجل تفادي السقوط.
من جهتها ستنشط جمعية عين مليلة مباراة محلية تنزل من خلالها في ضيافة أمل شلغوم العيد، في قمة  لا تقبل القسمة على اثنين، لأن «لاصام» تسعى لتحقيق الفوز الرابع تواليا، لمواصلة المشوار بنفس «الديناميكية» في رحلة البحث عن تذكرة الصعود، في حين لا يملك أبناء «بوقرانة» خيارا آخر سوى حصد كامل الزاد، كونهم أصبحوا معنيين بحسابات السقوط، ما يوحي ببلوغ التنافس ذروته.
نجم مقرة مرشح لمواصلة الزحف نحو قمة الهرم، عند استضافته لشباب حي موسى، بحكم التباين الصارخ في وضعية الفريقين، كون تشكيلة «الفيلاج» تمر بأزمة مالية، وأصحاب الضيافة ما فتئوا يحققون سلسلة من النتائج الإيجابية.
الحال كذلك بالنسبة للموك، عند استقبالها إتحاد تبسة، وهي فرصة لتدعيم الرصيد، والبقاء على صلة بالصدارة، لأن الكناري دخل في عطلة مسبقة، ويفكر في موعد ربع نهائي الكأس، ما يرشح «الموك» للفوز وتشديد الخناق على «الطلبة» و»لاصام».
على مستوى المؤخرة، فإن أوضاع أمل مروانة مرشحة للتعقد أكثر، لأن السفرية إلى خنشلة غير محمودة العواقب، بينما سيتنقل هلال شلغوم العيد إلى عنابة لمواجهة «الحمراء»، في مباراة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات.
ص / فــرطـاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعة 15 سا)
في قالمة (سويداني): ترجي قالمة = إتحاد عنابة  
في مقرة (بوشليق): نجم مقرة = ش. حي موسى
في القل (بن جامع): وفاق القل = إتحاد الشاوية
في عنابة (شابو): حمراء عنابة = هلال شلغوم العيد
في خنشلة (حمام عمار): إتحاد خنشلة  = أمل مروانة
في عين البيضاء (حامدي علي): إ. عين البيضاء = نادي تقرت
في قسنطينة (بن عبد المالك): مولودية قسنطينة = إتحاد تبسة
في شلغوم العيد (المظاهرات): أمل شلغوم العيد = ج. عين مليلة