حلّ فريق شبيبة الساورة صبيحة أمس بالعاصمة النيجيرية لاغوس، عبر رحلة جوية مباشرة على متن طائرة خاصة، انطلاقا من مطار العقيد لطفي ببشار، تحسبا لمباراة إياب الدور التمهيدي لتصفيات رابطة الأبطال الإفريقية، التي تنتظره مساء غد الأحد بمدينة إينوغو جنوب شرق نيجيريا أمام نادي رانجرز.
و قبل التوجه إلى المطار، نظّم والي بشار حفل استقبال على شرف وفد الشبيبة، و هو الحفل الذي حضره أحد الأمراء السعوديين. هذا و صنعت إدارة شبيبة الساورة الحدث، عندما قامت باصطحاب 70 مناصرا للشبيبة، مع التكفل بجميع مصاريف تنقلهم و إيوائهم، بغية تشجيع الفريق و منحه السند المعنوي اللازم لبابيدي و رفاقه، و هذا في أكبر تنقل لأنصار ناد جزائري نحو أدغال إفريقيا، في سابقة تعد الأولى من نوعها.
و في ذات السياق تجدر الإشارة إلى أن عودة الوفد البشاري إلى أرض الوطن، ستكون مباشرة بعد نهاية المواجهة.
و حرص القائمون على شؤون الشبيبة، على وضع اللاعبين في أفضل الظروف، بغية تفادي عامل الإرهاق الذي أثر على الفريق في مباراة الذهاب، و هو ما دفعهم لبرمجة سفرية نيجيريا على متن رحلة خاصة و رحلة مباشرة، كما أن التعداد سيقيم في فندق «نايك لايك» ذي الخمسة نجوم، و هو أفخم الفنادق جنوب البلد.
و كان أعضاء مجلس الإدارة قد نظموا يوم الاثنين الماضي حفلا على شرف اللاعبين، سعوا من خلاله لتحفيزهم على العودة بورقة التأهل. و ستقام مباراة الغد بملعب «اننامدي ازيكيو» بمدينة إينوغو، و الذي يبعد عن مقر إقامة الشبيبة بحوالي 10 كلم، علما و أن أرضية ميدانه معشوشبة طبيعيا، مع الإشارة إلى أن ضربة الانطلاقة في حدود الرابعة مساء، و هو نفس التوقيت بالجزائر، فيما يتوقع أن تكون درجة الحرارة غدا في حدود 37.و حسب البرنامج الذي سطره الطاقم الفني بقيادة خوذة كريم، فإن رفاق المهاجم بن شريف أجروا حصة استرخائية مساء أمس بالفندق، فيما سيتدربون اليوم فوق الأرضية الرئيسية لملعب «اننامدي ازيكيو».
عبد الجليل

مدافع  شبيبة الساورة بابيدي
الإدارة وفرت لنا كل شيء ولن نتنازل عن التأهل
قال مدافع شبيبة الساورة الكاميروني بابيدي، أنه و بقية زملائه في أتم الاستعداد و الجاهزية، لمباراة إياب الدور التمهيدي أمام رانجرز، بعدما استعادوا أنفاسهم الأسبوع الماضي،  و أجروا تحضيرات مكثفة ببشار. و قبل تنقل وفد الشبيبة صبيحة أمس إلى نيجيريا، تحدث بابيدي عن مباراة الذهاب بملعب 20 أوت قائلا: «إن حالة التعب التي كان عليها التعداد، و الضغط الكبير الذي كان مفروضا، كلها عوامل ساهمت في تعثر الفريق و اكتفائه بنقطة التعادل». و استطرد بابيدي يقول بأن الشبيبة ضيعت عدة فرص سانحة في الدقائق الأخيرة لمباراة الذهاب، و هو واثق بأن الأمور ستكون مختلفة في لقاء العودة: «المعركة الأولى انتهت بالتعادل، لكن الثانية ستكون حاسمة و سننهيها لصالحنا. الجميع تحذوه عزيمة كبيرة، و المنافس في متناولنا، بشرط أن نلعب بطريقتنا المعتادة».و أثنى صخرة دفاع شبيبة الساورة على المجهودات التي بذلتها إدارة الفريق، مشيرا إلى أنها عملت على توفير جميع الظروف المريحة للاعبين، بما فيها التنقل عبر طائرة خاصة، و الحجز بأحد أفخم الفنادق، فضلا عن نقل مجموعة من المناصرين لتشجيع الفريق.
و في ختام تصريحه، وعد بابيدي بأن هذه المجهودات لن تذهب سدى، و أنهم سيضاعفون الجهد، و يدخلون مباراة الغد بعقلية المحاربين، و كلهم إرادة و عزم على افتكاك تأشيرة التأهل إلى الدور القادم لهذه المنافسة القارية، في أول مشاركة في تاريخ الشبيبة.                         
عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى