دخل الطاقم الفني لشبيبة القبائل في سباق مع الزمن، لتجهيز الفريق تحسبا لمباراة غد الأحد، أمام الضيف «تي بي مازيمبي»، حيث شرع المدرب رحموني في ضبط عقارب ساعته على هذا الموعد، من خلال التركيز على العمل البسيكولوجي، لوضع اللاعبين في حالة نفسية ملائمة، دون إغفال الجانب التقنو- تكتيكي.
رحموني وإدراكا منه بصعوبة المهمة، أكد بأنه بحاجة إلى محاربين لتدارك فارق الهدفين، داعيا اللاعبين إلى نسيان لقاء لومامباشي، والتركيز على مواجهة الإياب، كما أكد بأن حظوظ الشبيبة مازالت قائمة في التأهل، داعيا اللاعبين إلى الإيمان بقدراتهم، واللعب بأكثر صرامة وشجاعة. للإشارة ستكون الشبيبة محرومة من خدمات 4 ركائز، ما اضطر رحموني البحث عن البدائل.
فبالإضافة إلى الثنائي المصاب الذي لم يشارك في لقاء الذهاب مباركي و عيبود، سيفتقد الكناري لجهود قلب الدفاع برشيش وكذا فرحاني بداعي الإصابة، فيما سيستفيد من عودة رايح وخليلي بعد تماثلهما للشفاء من الإصابة.كما يعتزم رحموني وضع الثقة في الشاب قمرود رغم نقص خبرته، و إزرغوف وزرقين، الأخير الذي سلطت عليه الإدارة عقوبة مالية، نظير تصرفه في مباراة الذهاب.رئيس الفاف و الوزير ولد علي في الموعدكشف مصدر مقرب من إدارة الكناري للنصر، بأن وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، ورئيس الفاف خير الدين زطشي، يتصدران قائمة المدعوين لهذا الحدث القاري كضيوف شرف، فضلا عن سفير جمهورية الكونغو بالجزائر، إلى جانب إطارات ووجوه رياضية معروفة.20 لاعبا ضمن الوفد الكونغولي و المدرب مواكازو متفائلو في سياق متصل، حل وفد تي بي مازيمبي أمسية الخميس بالجزائر، عبر رحلة خاصة وبكامل تعداده، بعد استعادة الثلاثي بوندي أفوانيس، وترزأمبيتي، وجيفان سانفولينا.
وقد فضل الوفد الكونغولي المشكل من 35 عضوا، منهم 20 لاعبا، فندق «النخلتين» بذراع بن خدة مقرا لإقامته. وسيجري حصتين تدريبيتين، الأولى كانت مساء أمس، والثانية مقررة لعشية اليوم، في نفس توقيت اللقاء. من جهته اعتبر المدرب مواكازو دافيد في تصريح صحفي المهمة صعبة، أمام منافس وصفه بالعنيد، سبق أن واجهه في 6 مناسبات، موضحا بأن فريقه تنقل من أجل التأهل والدفاع على لقبه.   
 محمد مداني

الرجوع إلى الأعلى