PUBANNASR PUBANNASR
الأحد 23 جويلية 2017

فيما تم استدعاء ساعو أمام لجنة الانضباط بعد تصريحه حول شراء و بيع المبارايات: فريـد نزار يتهـم رئـيس تاجنـانـت بمحــاولـة رشوة و قرعيش يتحـدث عن سينــاريـو مفبـرك


اتهم الرئيس السابق لشباب باتنة وناطقه الرسمي فريد نزار رئيس دفاع تاجنانت الطاهر قرعيش بمحاولة رشوة 3 لاعبين من الكاب بترتيب المباراة المقررة اليوم بين الفريقين بملعب سفوحي، فيما تحدث رئيس الدفاع عن سيناريو مفبرك من قبل نزار، مؤكدا للنصر لدى اتصالها به أن تواجده حرا وطليقا دليل قاطع على براءته من تهمة محاولة الرشوة. ممثل شباب باتنة صرح بأن قرعيش عرض عليه مبلغ 1.5 مليار لتسهيل مهمة فريقه في لقاء اليوم وتم الاتفاق على التقاء الطرفين بقرية ذراع القبور بسريانة، وهو ما تم ظهيرة أمس الجمعة حسب نزار الذي استطرد يقول:» التقيت فعلا قرعيش بإقليم بلدية سريانة بعد أن أشعرت مصالح الأمن مسبقا بأن رئيس دفاع تاجنانت عرض علي المبلغ المذكور لترتيب المقابلة. وبعد وصوله، حاصرت الشرطة سيارته وتم حجز مبلغ 1.5 مليار المتفق عليه، حيث تم تحويلنا جميعا إلى مقر أمن الدائرة للخضوع إلى تحقيق معمق، قبل أن يتم إطلاق سراح قرعيش ومرافقه على أن يتم إحالتهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سريانة يوم الاثنين. وقال أن رئيس دفاع تاجنانت أنكر أمام الشرطة محاولة الرشوة معتبرا المبلغ المحجوز بسيارته خاصا بمصاريف إقامة فريقه بباتنة بمناسبة مواجهة اليوم».
اتهامات نزار بمحاولة الرشوة لشراء ذمم لاعبي الكاب وتسهيل مهمة الدفاع، قابلها استغراب قرعيش الذي أكد للنصر بأنه كان عرضة لسيناريو مفبرك من طرف نزار، موضحا للنصر بقوله:» كل ما في الأمر أن نزار كان قد صرح على هامش الجمعية العامة للرابطة المحترفة لكرة القدم بأنه ينوي تسهيل مهمة فريقي في موعد اليوم، وهو ما جعلني اتفق معه للالتقاء بباتنة قصد تناول وجبة الغذاء لا أكثر. غير أنه فضل تحويل مكان اللقاء إلى سريانة. ولدى وصولي تفاجأت بمحاصرة سيارتي برجال الأمن الذين سارعوا إلى تفتيش مركبتي عن آخرها لعلهم يجدون مبلغ 1.5 مليار الذي يتحدث عنه نزار. لكن في نهاية المطاف لم يعثروا على شيء بل وجدوا في جيبي مبلغا أقل بكثير متعلق بمصاريف إقامة الفريق بعاصمة الأوراس. بعد ذلك تم سماعنا بمحضر رسمي لدى مصالح الأمن دون أي دليل عن تهمة الرشوة، وسيتم تحويل الملف إلى وكيل الجمهورية بمحكمة سريانة يوم الاثنين. وهنا أتساءل كيف يمكن إطلاق سراحي وأنا متهم بالرشوة وأتحدث معكم الآن (الساعة السابعة والنصف مساء) في طريق العودة إلى تاجنانت على متن سيارتي وأنا أقودها. لذلك، أؤكد بأن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد سيناريو مفبرك ليس إلا». هذا ولم يتسن للنصر التأكد مما حدث من جهات رسمية، حيث حاولنا في العديد من المرات أمسية أمس الاتصال بالجهات الأمنية، إلا أن تزامن وقوع الحادثة مع عطلة نهاية الأسبوع حال دون ذلك.
م ـ مداني