اعتبر مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد لأقل من 21 سنة رابح غربي، عقب إجراء مباراتين من مونديال 2017، أن مردود فريقه كان  « إيجابيا»، على الرغم من وجود بعض النقائص، العائدة  إلى «قلة الخبرة و الدقة  « في المنافسات الدولية الكبرى.
و صرح غربي ل»واج» :» بعد لعب مباراتين، الحصيلة لن تكون إلا إيجابية، هناك فعلا بعض النقائص، راجعة إلى نقص الخبرة و الدقة،  لكن الفريق أبان عن ردة  فعل و هذا ما لاحظناه في مباراته أمام الأرجنتين و عودته في النتيجة مرتين».     و بعد يومين من المنافسة، سجل السباعي الجزائري فوزا  أمام المغرب ( 24-19)  و تعادلا أمام الأرجنتين ( 25-25) قبل مواجهة أحد المرشحين للمجموعة الرابعة  أيسلندا ( سهرة أمس الجمعة بقاعة حرشة  حسان ( 45ر20سا) وكرواتيا في نفس القاعة والتوقيت ( اليوم السبت)، بعد يوم راحة الخميس.
وقال: « الآن لدينا 24 ساعة للاسترجاع و التحضير للقاءات أمام أيسلندا  وكرواتيا اللذين يمارسان طريقة لعب مختلفة. مع الطاقم الفني سندرس ونقوم  بتحليل فيديوهات مبارياتهم الأولى ، قصد إيجاد الحلول المناسبة، سواء في الدفاع لكبح  مهاجميهم أو إرباك جدارهم الدفاعي».  
من جهته يرى مدافع « الخضر» مصطفى حاج صدوق أن مباريات الخضر التي أعقبت لقائي المغرب والأرجنتين ستكون من  «عيار آخر» ، نظرا للمستوى الفني الذي تتميز به هذه الفرق و الخبرة التي تتمتع  بها.
 و صرح رقم 23  للمنتخب الجزائري : « ننتظر لقاء صعبا أمام أيسلندا، لكن  لدينا ميزاتنا نحن في لعب حظوظنا بكل ما أوتينا من قوة. سندرس طريقة  لعبهم  خلال يوم الراحة حتى نكون على أهبة الاستعداد»

حصيلة (اليوم الثالث) لمونديال كرة اليد
تألق جزر الفارو وسقوط المنتخبات الإفريقية
عرف اليوم الثالث من منافسات مونديال 2017 لأقل من 21 سنة لكرة اليد إجراء الجولة الثانية للمجموعتين الأولى والثالثة، حيث تألق منتخب جزر الفارو بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي ومزاحمته للمنتخبات الكبرى في اللعبة، في الوقت الذي سقطت فيه المنتخبات الإفريقية.وتمكن منتخب جزر الفارو من تسجيل فوزا صعبا على كوريا الجنوبية (28- 27) ليلتصق دوما بأصحاب صدارة المجموعة الأولى، بأربع نقاط.
و في نفس المجموعة، فازت المنتخبات التي تمتلك تقاليد في»الكرة الصغيرة»في هذه الجولة، حيث اكتسحت ألمانيا منتخب الشيلي بنتيجة عريضة (51 - 25)، في حين أطاحت النرويج بالمجر (31 - 22).وتتذيل ترتيب المجموعة منتخبات كوريا الجنوبية و المجر و الشيلي دون رصيد من النقاط بعد خسارتين من لقاءين.من جهتها، سقطت المنتخبات الإفريقية في هذه الجولة ضمن المجموعة الثالثة، حيث انهزمت تونس أمام البرازيل ب(36 -  29)، بينما أذلت مقدونيا منتخب بوركينافاسو ب(48  - 20).ورغم الهزيمة إلا أن تونس تبقي على حظوظها قائمة من أجل بلوغ الدور الثاني، محتلة المركز الثالث بنقطتين بعد فوز في الجولة الأولى على بوركينافاسو، متذيلة الترتيب دون نقاط.
وضمن نفس المجموعة، بات منتخب إسبانيا يشق طريقه نحو الدور الثاني بتسجيله للفوز الثاني دون عناء على روسيا التي خيبت ب(31 - 26).وتتصدر كل من مقدونيا وإسبانيا هذه المجموعة بأربع نقاط لكل منهما بعد فوزين متتاليين.وسيكون ممثلا القارة الإفريقية في هذه المجموعة أمام موعد صعب للغاية، عندما يواجهان في الجولة المقبلة متصدري المجموعة.

الرجوع إلى الأعلى