اليوم بملعب 5 جويلية (سا 18:30)                         اتحاد الجزائر  --- نادي فيروفيارو الموزمبيقي
 يستضيف نادي فريق اتحاد الجزائر اليوم، نظيره الموزمبيقي نادي فيروفيارو، في مقابلة لحساب إياب الدور ربع النهائي لمنافسة رابطة أبطال إفريقيا، و عينه على تأشيرة التأهل إلى المربع الذهبي، حيث تكفيه نتيجة التعادل بدون أهداف لتجسيد هذه الرغبة، بعد أن عاد بنقطة من ملعب بايرا في لقاء الذهاب.
مباراة اليوم التي ستخوضها تشكيلة سوسطارة بمعنويات مرتفعة، تشكل فرصة مواتية لتأكيد طموحاتها، رغم تخوفات مدربها بول بوت من رد فعل قوي محتمل من المنافس الموزمبيقي، ما سيجعلها أمام  تحد كبير لصنع اللعب، و اجتياز هذا المنعرج.
كما أن اقتطاع ورقة العبور ظل يشكل مطلب الإدارة و الأنصار، بالنظر لسعي الفريق لتزيين واجهته بكأس تنقص سجله الثري بالألقاب، و لو أن إصرار الضيوف على تفجير مفاجأة بالأراضي الجزائرية، جعل الطاقم الفني يدعو إلى توخي الحيطة والحذر.
و إذا كان اختلال موازين القوة يرشح الاتحاد لضمان الترشح إلى الدور نصف النهائي، بفعل التباين في الخبرة، فإن الرئيس حداد ما فتئ يحذر من منافس مجهول، حيث حرص على وضع اللاعبين في أفضل أحوالهم، و توفير جميع شروط النجاح، ملحا في هذا الخصوص خلال اجتماع معهم، على ضرورة التحلي باليقظة و الفعالية المطلوبة، و تفادي التهاون و الغرور، من أجل صنع الفارق و تشريف ألوان الفريق و سمعة الكرة الجزائرية.  
غيابات بالجملة والبدائل متوفرة
  هذا و ينتظر  أن يخوض الاتحاد هذا اللقاء الذي سيديره الحكم الدولي الغامبي باكاري بابا غاساما، بمساعدة البورندي جون كلود بيريميشاشي و الكيني مروة رانج، بتشكيلة منقوصة من خدمات بعض العناصر، لأسباب مختلفة على غرار  بن شيخون و شيتة و بلحسين و بورنان، فيما تبقى مشاركة  يايا و حمزازي غير مؤكدة بداعي الإصابة، و هو ما أخلط حسابات المدرب بوت، مقابل استعادة أمير سعيود.
و قد شدد التقني البلجيكي اللهجة مع لاعبيه، حيث طالبهم بضرورة التأكيد و استغلال عاملي الأرض و الجمهور، لدخول المباراة بقوة و روح قتالية عالية من أجل كسب الرهان، مع الحرص على تفادي أخطاء مقابلة الذهاب.
كما دعا بوت أشباله  إلى التحلي بالإرادة و روح المجموعة و حسن التعامل مع المواجهة، مشيرا إلن أن المنافس سيدخل أرضية الميدان بنية تحقيق الفوز، لأن ليس لديه ما يخسره. بوت و خلال  التحضيرات التي سبقت لقاء اليوم بمركز سيدي موسى، حرص على تحسيس اللاعبين بضرورة مضاعفة الجهد، والحفاظ على الروح التضامنية، و تلاحم المجموعة التي تبقى في نظره تشكل قوة الفريق.
من جهتها حذرت الإدارة من التهاون، معتبرة على لسان الرئيس ربوح حداد، أن التأهل ضرورة حتمية، في المقابل رصدت مكافأة معتبرة من باب التحفيز فضلت عدم الكشف عن قيمتها حاليا.
فيروفيارو يسعى لتفجير مفاجأة والتأهل
  من جهته يوجد نادي فيروفيارو بالجزائر منذ الخميس الماضي، حيث يقيم بفندق «ميركور»، وسط ظروف مريحة، بعد رحلة شاقة دامت 30 ساعة. و قد تنقل ممثل الكرة الموزمبيقية بكامل تعداده بقيادة داسيلفا رغم إصابة مابومشو، ما يجسد نيته في صنع الحدث.
   كما أن حرص المدرب غونسالفيز على عزل فريقه، و إجراء حصة تدريبية عشية أمس بملعب 5 جويلية للتعود على الأرضية وفق قوانين الكاف، و كله أمل في ضبط الوصفة المناسبة لفك شفرة سوسطارة.
محمد مداني

المناجير العام لاتحاد الجزائر رشيد مالك يؤكد: نسعى للذهاب بعيدا في دوري الأبطال و نخشى كثافة البرمجة
أكد المناجير العام لاتحاد الجزائر رشيد مالك، بأن منافسة رابطة الأبطال تعتبر أحد أبرز الأهداف المسطرة من طرف الإدارة لهذا الموسم.
ولم يخف مالك جاهزية رفقاء زماموش لمباراة اليوم أمام نادي فيروفيارو الموزمبيقي.
واستهل مالك تصريحاته للإذاعة الوطنية أمس، بالعودة إلى لقاء الذهاب: «العودة بنتيجة التعادل من الموزمبيق تعتبر نتيجة إيجابية، لأن اللقاء كان صعبا للغاية، لكون الظروف كانت ضدنا، خاصة بعد التعادل في البطولة أمام دفاع تاجنانت، كما تعلمون من بين أهداف الفريق هذا الموسم الذهاب بعيدا في منافسة دوري أبطال إفريقيا».
وأضاف ذات المتحدث: «حضرنا بصورة جيدة لمباراة العودة أمام فيروفيارو وفق البرنامج المسطر. الفريق جاهز تماما، وفي مثل هذه المباريات الجانب المعنوي مهم جدا، وعلى الطاقم الفني التأقلم مع مشكل الإصابات والغيابات».
كما اعتبر مالك عودة سعيود نقطة إيجابية: «عودة سعيود ستمنح حلولا هجومية، ما سيساعد كثيرا المدرب بول بوت، خاصة وأنه في حال تأهلنا إلى الدور نصف النهائي، فإن المباراة ستكون بعد أسبوع وعلينا التفكير جيدا في ذلك».
وختم المناجير العام لسوسطارة تصريحه، بالحديث عن مشكلة كثافة البرمجة: «نخشى من تأثير كثافة البرمجة. سنلعب العديد من المباريات في ظرف قصير،      و على اللاعبين أن يكونوا جاهزين لهذا التحدي».
بورصاص.ر

غونسالفيز (مدرب فيروفيارو): تنقلنا من أجل التأهل
اعتبر مدرب نادي فيروفيارو غونسالفيز تواجد فريقه بالجزائر ليس من أجل السياحة أو تخفيف الأضرار، بل من أجل العودة بتذكرة التأهل للمربع الذهبي، موضحا في تصريح صحفي لدى وصول فريقه إلى مطار هواري بومدين، أنه يعي ما ينتظر كتيبته، لكن سيسعى لتفجير مفاجأة وخطف ورقة الترشح، وهو طموح مشروع على حد تعبيره.
  مدرب النادي الموزمبيقي قال بأن تعثر لقاء الذهاب لا يمكن أن يؤثر على معنويات اللاعبين أو يحد من طموحاتهم، بل سيزيدهم قوة و إرادة، لتجاوز عقبة منافس وصفه بالقوي و العنيد و المرشح على الورق، مضيفا بأن فريقه يملك كل الحظوظ للتأهل: «لقد تنقلنا إلى الجزائر من أجل الفوز والتأهل، و اتحاد الجزائر لا يخيفنا بنجومه رغم عامل الخبرة. صحيح اكتفينا بنتيجة التعادل في عقر الديار، لكن علينا الإيمان بحظوظنا و اللعب دون عقدة للتأهل إلى المربع الذهبي».
من جهة أخرى أشار التقني البرتغالي إلى أن اللاعبين ورغم مشقة السفر، عازمون على رفع التحدي، مبرزا الروح التضامنية التي تميز المجموعة على حد قوله.
 م ـ مداني  

الرجوع إلى الأعلى