خرج لاعب اتحاد تبسة دوادي العلمي عن صمته، واتصل بالنصر لتوضيح بعض الأحداث التي وقعت بعد لقاء فريقه أمام لايسكا، كما نفى اتهامات الجانب الخروبي، وقال إن مشكلته كانت فقط مع اللاعب عماري، ولم يقصد الإساءة لأي طرف آخر، كما لم ينكر فضل جمعية الخروب عليه.
• بداية ماذا حدث بالضبط في لقائكم ضد جمعية الخروب؟
أحسست منذ انطلاق اللقاء أن الحكم يستهدفني، كما أنني كنت متوترا بسبب ما قاله لي مدافع جمعية الخروب، فتحصلت على الطرد، واعترف بخطئي، لكن  غير المقبول في الموضوع هي تصريحات إدارة لايسكا ضدي، واتهامي بأنني حرضت الأنصار عليهم وشتمت الخروب وهذا لم يحصل، وعليهم إيجاد شماعة أخرى لتعليق عدم قدرتهم على هزم فريق لعب بعشرة لاعبين.
• ماذا حدث بينك وبين مدافع لايسكا عماري؟
يبدو أن هذا اللاعب تم اخباره بأنني سريع الانفعال، وهو ما جعله يشتم والدي الذي توفي مؤخرا ولم تمر 40 يوما على وفاته، وهو ما جعلني أفقد أعصابي ومشكلتي كانت مع هذا اللاعب، وكلانا كان يستحق الطرد، وأنا لا أبرر هنا حصولي على البطاقة، بل أردت توضيح المغالطات التي نشرتها ضدي إدارة الخروب.
• وكيف تحصلت على الطرد؟
الإنذار الأول كان مستحقا، بسبب مشاحنة بيني وبين اللاعب، و الإنذار الثاني فبحجة تعمدي الوقوف فوق رجل اللاعب وهو ساقط على الأرض، وهو أمر أنفيه تماما.
• لكن هناك من يقول بأنك اعتديت على اللاعب بولعينين بعد نهاية المقابلة؟
هذا غير صحيح، ومشكلتي كما سبق وأن قلت، كانت مع المدافع الذي شتم والدي المتوفي، صحيح أن حصولي على الورقة الحمراء غير مقبول، وجعل فريقي يلعب منقوصا عدديا لأكثر من 60 دقيقة، لكن هذا يحصل في كرة القدم، وحادثة زيدان في نهائي كأس العالم أكبر مثال.
•أنصار لايسكا غاضبون منك، ماذا تقول لهم؟
أقول لهم أن داودي لم ينكر يوما خير لايسكا، ولما جلبني حسان ميلية و المدرب حسين زكري سنة 2006 ، كنت وقتها في الفريق العسكري ومعاقب بعامين ولم أنكر هذا يوما، كما أنني لعبت في الجمعية 5 مواسم، ولم أخن يوما هذا الفريق ولم ارتب مقابلة، و غادرت الجمعية سنة 2010 وهي في القسم الأول، و اليوم هي تلعب في قسم الهواة، كما أريد أن أضيف نقطة أخرى.
• تفضل
أكثر شيء حز في نفسي و سبب لي ألما كبيرا، هو القول بأنني نكرت خير لايسكا، أيعقل أن يقال هذا الكلام بعد 7 مواسم من مغادرتي للفريق؟ لقد واجهت لايسكا بألوان مولودية العاصمة و مولودية العلمة و أهلي البرج و مولودية سعيدة، و لم يقال هذا الكلام في حقي، و اليوم لما واجهتها مع فريق مسقط رأسي يقولون هذا.
• ما هو تقييمك لمشوار فريقك لحد الآن؟
رغم بدايتنا المتأخرة، أنا راض عن مردود فريقي مقارنة بالفرق التي واجهناها والتي صرفت أموالا كبيرة، والمهم هو تحقيق البقاء و ليس لدينا ما نخسره هذا الموسم.
حاوره: فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى