أكد رئيس شبيبة القبائل شريف ملال أن إدارة فريقه رفعت تقريرا أسود ضد الحكم بوخالفة للفاف، على خلفية إدارته المقابلة الأخيرة أمام دفاع تاجنانت، بطريقة أثارت سخط الوفد القبائلي بملعب إسماعيل لهوى، موضحا في تصريح للإذاعة المحلية بتيزي وزو، أن الشبيبة واجهت الحكم قبل المنافس.
ملال اتهم بوخالفة بالتحيز للمحليين، من خلال كما قال اتخاذه بعض القرارات التي أثرت على سير اللعب ونتيجة اللقاء:” لقد تعرضنا إلى ممارسات لم نسمع عنها سوى في الملاعب الإفريقية، وهذا بتزكية من الحكم الذي احتسب هدفا غير شرعي لأصحاب الأرض، وحرمنا من ضربة جزاء واضحة. كما غض الطرف عن الوقت الضائع خاصة في المرحلة الثانية التي أدارها تحت ضغط المحليين، حيث لم يأخذ بعين الاعتبار التوقفات والسيرك الذي كان يقوم به الحارس بتعمده السقوط، وإهدار الدقائق على مرأى ومسمع الحكم. لذلك، أرى بأن الهزيمة كانت من صنع بوخالفة”.
من جهة أخرى، قام الأنصار الذين رافقوا الفريق إلى تاجنانت بإيقاف الحافلة المقلة للفريق على مستوى طريق “السيار” في طريق العودة إلى تيزي وزو، لمطالبة اللاعبين بتوضيحات حول أسباب هذا الإخفاق، والتعبير عن قلقهم إزاء مستقبل الفريق، في ظل المرتبة الحرجة التي يحتلها في سلم الترتيب، ما تطلب تدخل الدولي السابق بلكلام الذي نجح في امتصاص غضب المشجعين وطمأنتهم على مصير الكناري.
  م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى