11 مترشحا لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة قسنطينة الجهوية
ضبطت لجنة الترشيحات المكلفة بتنظيم انتخابات رابطة قسنطينة الجهوية، القائمة الرسمية للمرشحين سواء لرئاسة الرابطة أو عضوية المكتب، والتي عبدت الطريق لمحمد دهامشي للظفر بعهدة سادسة على التوالي، بينما سيكون التنافس على المقاعد الثمانية في المكتب بين 11 مترشحا.
وقد تلقت اللجنة التي يترأسها فرحات توراش ملف مرشح وحيد لرئاسة الرابطة، وهو الرئيس المنتهية عهدته محمد دهامشي، ما يعني بأنه سيتحصل بصفة آلية على الرئاسة التي اعتلاها سنة 1994، ويظفر بعدها بالتزكية لـ 4 عهدات أخرى.
ودخل 4 خبراء السباق على عضوية المكتب، ويتعلق الأمر بالمحامية عفاف حافي راسو، التي سجلت تواجد العنصر النسوي لأول مرة في تركيبة الجمعية العامة، عن طريق قائمة خبراء الفاف، مقابل سعي كل من العربي زغوان، عمر سعدوني وعبد المجيد بن زراري للتواجد في المكتب التنفيذي للرابطة للعهدة الثانية على التوالي، ولو أن «كوطة» هذه الكتلة محددة بـ 3 مقاعد.
إلى ذلك فإن الأمور محسومة بالنسبة لكتلة رؤساء النوادي، على اعتبار أن اللجنة المختصة تلقت ملفين فقط، وعليه فإن مسعود خنطيط (نجم بني ولبان) وبلواط حكيم (اتحاد تالة إيفاسن) ضمنا التواجد في المكتب،
و الإنتخابات ستكون مجرد إجراء شكلي لترسيم الأمور.
أما بخصوص كتلة رؤساء الرابطات الولائية فإن رئيس رابطة جيجل محمد توهامي ارتأى دخول السباق لمنافسة كل من أحسن عرزور (رئيس رابطة قسنطينة) و محمد غوتي (رئيس رابطة أم البواقي) على أحد المقاعد، على اعتبار أن هذا الثنائي كان قد سجل حضوره في مكتب الرابطة الجهوية في العهدة المنقضية.
من جهة أخرى فإن التنافس على مقعد تمثيل الحكام في المكتب التنفيذي سيكون بين عبد المالك حسنة و يوسف بلال سويسي.
للتذكير فإن الجمعية الإنتخابية ستعقد صبيحة هذا الإثنين بدار الشباب بحي فيلالي، و الإنتخابات ستكون فرعية حسب الكتل، بمراعاة توزيع المقاعد في تركيبة المكتب التنفيذي.
ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى