شكل الخبر الذي أورده موقع الرابطة المحترفة مساء أول أمس الثلاثاء عبر موقعها الرسمي، و المتعلق بإجراء مباراة ذهاب الدور النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي “ كاف”، بين مولودية بجاية ونادي تي. بي مازيمبي يوم 29 أكتوبر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، الحدث وسط أنصار الفريق البجاوي.
 ورفض غالبية أنصار  الموب استقبال الفريق  الكونغولي بمدينة الورود وطالبوا بضرورة  برمجة  اللقاء بملعب الوحدة المغاربية ببجاية، وبرروا رفضهم بعدم قدرة  كل  محبي الفريق على التنقل إلى تشاكر، بسبب  بعد المسافة بين ولايتي بجاية والبليدة، فضلا عن كون اللعب بملعب البليدة يقلل من حظوظ  فريقهم في الفوز بنتيجة مريحة، وبالتالي التتويج  بالكأس في مباراة العودة، المقرر إجراؤها بمدينة لوبومباتشي، كما أنه يساعد الفريق المنافس.
وأكد ذات الأنصار أنهم لا يؤمنون بحكاية أن ملعب الوحدة المغاربية غير مؤهل لاحتضان النهائي، لأنه احتضن اللقاءات الثمانية التي نشطها  الفريق في منافستي رابطة الأبطال  وكأس “الكاف”، كما أنه أفضل من ملعب عمر حمادي الذي احتضن السنة الماضية لقاء الذهاب لنهائي رابطة الأبطال بين اتحاد العاصمة وناي تي بي مازيمبي.
ويعتزم الأنصار الحديث  مع الرئيس زهير عطية عند عودته من فرنسا، لمطالبته بضرورة إجراء اللقاء ببجاية.
وكان رئيس الموب قد أعرب بعد تأهل الفريق إلى نهائي كأس “الكاف”، عن رغبته في إجراء  لقاء الذهاب بملعب مصطفى تشاكر .
 وفي سياق منفصل كشفت الرابطة المحترفة عن موعدي إجراء  اللقائين المتأخرين عن الجولتين السادسة والرابعة، بين مولودية بجاية وفريقي سريع غليزان وشباب بلوزداد. وبرمجت المباراة الأولى يوم الثلاثاء 4 أكتوبر، في حين قررت إجراء المواجهة الثانية في التاسع من  نفس الشهر.
وستشرع  تشكيلة الموب في تحضير لقاء غليزان مساء اليوم، حيث تستأنف التدريبات بعد أربعة أيام راحة، استفاد منها اللاعبون بعد عودة الفريق من المغرب .     
أ/س

الرجوع إلى الأعلى