أحبطت فرقة حراس السواحل بوهران أمس محاولة 23  شخصا للهجرة غير الشرعية من بينهم سيدة حامل، وذلك على بعد 18 كلم عن شاطئ مداغ 1 ببوتليليس غرب وهران. وحسب المصادر التي أوردت الخبر، فإن المغامرين في رحلة الموت كانوا على متن زورق مطاطي وانطلقوا ليلة الجمعة إلى السبت من منطقة الرأس الأبيض التابعة لبلدية عين الكرمة  مستغلين هدوء البحر والارتفاع النسبي في درجة الحرارة، لكن حراس السواحل كانوا لهم بالمرصاد وأوقفوا الرحلة في المياه الإقليمية الجزائرية وأعادوا الحراقة لميناء وهران أين تم تحويلهم للعدالة.
 وتعد هذه المغامرة الثانية في أقل من أسبوع، حيث أحبطت فرقة حراس السواحل الاثنين الماضي محاولة حرقة كان أبطالها 11 شخصا من بينهم 3 قصر أرادوا الوصول للضفة المقابلة للمتوسط بطريقة غير شرعية، بعد أن انطلقوا من شاطئ الأندلسيات الذي يقع غير بعيد عن شاطئ مداغ 1 الذي جرت به مغامرة أمس، وتم توقيف رحلة هؤلاء الشباب الذي قدموا للعدالة بمحكمة عين الترك.
وفي بداية أكتوبر الجاري، أفشلت قوات حرس السواحل محاولة هجرة غير شرعية لـ 48 شخصا كانوا على متن 3 قوارب صيد وانطلقوا من منطقة عين الترك وكان من ضمنهم قاصر وحراقان الأول من جنسية إفريقية و الثاني من جنسية سورية. علما أنه منذ الصائفة الماضية تجاوز عدد الحراقة الذين أحبطت رحلاتهم نحو أوروبا أكثر من 100 شخص من بينهم فتيات ورعايا أفارقة.
هوارية ب

الرجوع إلى الأعلى