توزيـــع 2250 مسكنـــا في نهايـــة فيفـــري
قطع والي ولاية سكيكدة عبد الحكيم شاطر، الشك باليقين بخصوص موعد عملية توزيع السكن الاجتماعي، بالتأكيد على وجود حصة هامة تقدر ب 4750 وحدة سكنية سيتم توزيعها خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية وبالتحديد في شهر فيفري، على أن تتبعها –مثلما- قال عمليات توزيع مماثلة خلال السنة الجديدة.
الوالي أرجع  أسباب تأخر عملية التوزيع إلى عوامل موضوعية تتعلق بالتهيئة الخارجية، ودعا بالمناسبة كل مسؤول في قطاع السكن إلى القيام بواجبه من أجل اتمام أشغال ربط السكنات بشبكات الرصف الصحية، وكذاالتهيئة الخارجية. وأكد الوالي في تصريح صحفي خلال معاينته للمشاريع السكنية الجاري انجازها  بالأقطاب العمرانية الجديدة بأن الفئات المستهدفة في عملية التوزيع لم تحدد بعد لأن العملية حسبه تتطلب تشاور ونقاش مع ممثلي الشعب ذاكرا على وجه الخصوص رئيس المجلس الشعبي الولائي،رئيس البلدية، بعض ممثلي المجتمع المدني، وممثلين عن الأحياء القصديرية، وسكان البناء الهش بوسط المدينة لأن الانفراد بالقرارات حسبه سيقو لا محالة لارتكاب أخطاء.
الوالي  و في محطته الأولى التي قادته لمشروع 2250 وحدة سكنية بالقطب العمراني «مسيون» ألح على المقاولة الصينية الاسراع في انجاز ما تبقى من الأشغال التهيئة الخارجية من بينها حفر موضع شبكة الألياف البصرية، بالإضافة إلى طلاء العمارات وتحصل على التزام من  الصينيين بتسليم المشروع في شهر جانفي. أما  بالقطب العمراني الزفزاف الذي يحتضن 1500 مسكن ذات طابع اجتماعي ايجاري فقد رفض الوالي الآجال التي حددها المقاول لأشغال التهيئة المقدرة ب 12 شهرا، وأمر مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري النظر مع المقاول بضرورة تقليص الآجال. ومن خلال هذه المعاينة للأقطاب العمرانية الثلاثة أعطى تعليمات للقائمين على المشاريع بإنجاز مساحات خضراء، وفضاءات تسلية ولعب للأطفال بمبادرات محلية من طرف «الأوبيجي»، البلدية وميزانية الولاية، بعدما استهلكت تلك المشاريع كل الأموال المرصدة..    
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى