على ضوء كثافة الرزنامة كيف حضرتم لمواجهة اليوم أمام لازمو؟
     لم نحضر للقاء اليوم باعتماد برنامج خاص، على اعتبار أننا مقبلون على خوض ثالث مباراة في ظرف أسبوع واحد، ما جعل التركيز ينصب على الاسترجاع، والعمل البسيكولوجي لتوعية اللاعبين ودفعهم لتفادي الغرور بعد الفوز الأخير في بوفاريك.
على ذكر هذا، الملاحظ أن اللهجة تغيرت منذ قدومك، من العمل على تحقيق نتائج إيجابية،  إلى ضرورة تفادي الغرور، فما هو السر  في ذلك؟
     لا وجود لأي سر وإنما مرد ذلك إلى العمل وعودة الثقة للاعبين، الذين تحسن مردودهم قياسا ببداية الموسم، خاصة وأن الفريق حقق نتائج إيجابية، وفيما كان التوفيق من عند الله، علينا الاعتراف بأن الاتحاد كان في بداية الموسم يقدم مستويات طيبة، لكن غياب النتائج ضاعف ضغط الأنصار، الذي صاحبته حالة تخوف لدى اللاعبين، وهو العامل الذي ركزنا عليه منذ قدومنا، والحمد لله أعطت هذه الإستراتيجية نتائجها مبكرا.
وهو ربما ما يترجمه تحقيق الخضراء الانتصار في آخر دقائق المباريات؟
     حقيقة هذا يؤكد بأن اللاعبين يخوضون اللقاءات بتركيز عال، وصاروا يؤمنون بإمكاناتهم في الوقت الذي كنت أصر في كل مرة على أن المباراة لا تنتهي إلا بصافرة الحكم. وهو ما تجسد في لقائي غالي معسكر الذي حسمنا نتيجته في الوقت بدل الضائع و وداد بوفاريك الذي انتزعنا نقاطه في آخر دقيقتين من الوقت الرسمي، كما أنني أحرص دائما على غرس ثقافة الانتصار في نفوس اللاعبين الذين كانت ردة فعلهم جد إيجابية.
بعد مواجهة صاعد جديد، تواجه اليوم نازل من الرابطة المحترفة الأولى، كيف تتوقع لقاء اليوم؟
     جميع اللقاءات صعبة، وشخصيا أخشى أن لا يكون فريقي في يومه أكثر من خشيتي المنافس الذي أظل أحترمه مهما كان حجمه وطموحاته، فعندما يكون الفريق في يومه و واثق من إمكاناته يمكنه مقارعة أي منافس، وبالعودة لمنافس اليوم فإن جمعية وهران مدرسة تقدم كرة قدم جيدة، وتعدادها مشكل من لاعبين ذوي خبرة ومجموعة من الشبان، ورغم لعبنا فوق ميداننا وأمام جمهورنا علينا احترام لازمو، لأن المهمة تتمثل في تحقيق الانتصار ولا شيء سواه، لتحسين وضع الفريق في سلم الترتيب.
وهل يملك الاتحاد إمكانات لعب ثلاث مباريات في أسبوع واحد؟
     على مستوى التعداد معاناتنا كبيرة، حيث لا نملك مجموعة تسمح لنا بتدوير التعداد، فهناك أربعة لاعبين غادروا الفريق من قبل، ما جعل التعداد يقتصر على 18 لاعبا بينهم حارسي مرمى، ومن بين 16 لاعبا المتبقين هناك لاعب خضع لعملية جراحية وآخر مصاب ما جعلنا نعتمد على 14 لاعبا فقط، وهذا أكبر عائق نواجهه في مثل هذه الظروف، ومع ذلك نحن نسعى للتأقلم مع هذا الوضع، وبالمناسبة أشكر اللاعبين على المجهودات والتضحيات.
على ضوء هذه المعطيات هل تطرقت للميركاتو الشتوي مع الرئيس؟
     لا ليس بعد، و لو أننا نسعى لتدعيم الفريق بلاعبين يقدمون المساعدة  لنا في مرحلة العودة، ورغم صعوبة المهمة كون اللاعبين الجيدين مرتبطين مع فرق أخرى، إلا أننا نراهن على الميركاتو لانتداب لاعبين يمنحون الإضافة للفريق في قادم المحطات.
حاوره: نورالدين- ت

الرجوع إلى الأعلى