انعـــدام الكهربـــاء يؤخـــر توزيـــع 900 سكـــن ببريكـــة
شهد مقر الدائرة ببريكة في ولاية باتنة صبيحة أمس، احتجاجا من طرف طالبي السكن الذين عبروا عن غضبهم لتأخر توزيع الحصص السكنية المتبقية بإقليم الدائرة، حيث اعتصم عدد منهم أمام مقر الدائرة  التي  برر رئيسها تأخر توزيع السكنات بعدم ربطها بشبكة الكهرباء.
و حسب مصادر مطلعة فإن الحصة المعنية تتعلق بـ 900 وحدة سكنية في صيغة السكن الاجتماعي ذو الطابع الإيجاري غير موزعة لأسباب مجهولة بالنسبة لهم، ورغم الوعود المتكررة إلا أن اللجنة المكلفة بدراسة الملفات لم تعلن عن قائمة المستفيدين، و قد تباينت المعلومات بخصوص موعد الإعلان عنها، حيث  كان رئيس البلدية في وقت سابق قد صرح بأن الموعد المحدد لن يتجاوز أواخر شهر ديسمبر المنقضي.
و في السياق ذاته تحدث عدد من المواطنين ممن أودعوا ملفات للحصول على سكن بأنهم انتظروا طويلا،  وهناك من أودع ملفه منذ حوالي 10 سنوات، و لا زال ينتظر الإفراج عن الحصة المتبقية التي تأخرت كثيرا.
و قد  كشف رئيس دائرة بريكة في اتصال مع «النصر» أن موعد توزيع السكنات لن يتجاوز العام الجاري، موضحا بأن الأشغال لم تنته بعد عكس ما يعتقده المواطنون، و حسب المسؤول ذاته فإن  تأخر تزويد السكنات بالكهرباء هو العائق الرئيسي الذي يقف دون توزيعها، مشددا على ضرورة الانتهاء من جميع الأشغال قبل الإعلان عن قائمة المستفيدين.
 ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى