مجموعة الشرق: الطلبـة و المـوك في قمّـة تقليديـة واعــدة
تخطف القمّة التقليدية التي ستجمع المتصدر اتحاد عنابة بمطارده المباشر مولودية قسنطينة الأضواء في الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب، كون نقاطها تكتسي أهمية كبيرة في حسابات الصعود، ونتيجتها كفيلة بتوضيح الرؤية أكثر حول نوايا كل طرف، في تحقيق حلم العودة إلى الرابطة المحترفة الثانية.
ما سيضفي على هذه القمة المزيد من الإثارة والتشويق، تواجد طرفيها على نفس الموجة،   بسعي كل فريق لتأكيد سلسلة النتائج الإيجابية المسجلة في الجولات الأخيرة، كما سيستفيد طلبة بونة المتوجون باللقب الشتوي مبكرا، من فرصة اللعب داخل الديار، لكن في غياب الجمهور لثاني مرة على التوالي بداعي العقوبة، وهدفهم الرئيسي الظفر بالنقاط الثلاث للاحتفاظ بهامش مناورة مريح، بينما ستكون «الموك» أمام امتحان التأكيد بعد إحراز 3 انتصارات متتالية، والآمال مبنية على تكرار السيناريو الذي حصل منذ أسبوعين بعين مليلة، في ظل تشابه المعطيات نسبيا، خاصة عامل غياب الجمهور، كما أن المولودية مطالبة بتفادي الهزيمة، إذا ما أرادت مواصلة سباق الصعود.
هذا وتتواجد جمعية عين مليلة أمام فرصة تدارك ما ضاع منها في الجولات الأربع الماضية، لأن استضافة حمراء عنابة ستكون مناسبة لاستعادة «لاصام» نشوة الانتصارات، وبالتالي المحافظة على حظوظها في مواصلة السباق، لأن الزوار تراجعوا بشكل لافت، بعد سلسلة من التعادلات المتتالية.
القاعدة الخلفية ستكون على صفيح ساخن، والمؤشرات الأولية توحي بإمكانية حدوث تغيير، لأن استفادة أمل مروانة من فرصة اللعب داخل الديار، قد تمنحه حظوظا كبيرة لتحقيق انتصار والتخلص من الفانوس الأحمر، لأن نتائج شباب حي موسى تبقى متذبذبة بسبب مشاكله الداخلية، فيما يبقى ترجي قالمة مهددا بالتدحرج مجددا إلى الصف الأخير، لأن السفرية إلى خنشلة غير محمودة العواقب، وتحليق السرب الأسود في سماء ملعب حمام عمار جد مستبعد، كون الترجي لم يحرز سوى نقطة يتيمة في تنقلاته السابقة.
أما هلال شلغوم العيد مهدد بمواصلة الأفول، لأن الأزمة الخانقة التي يتخبط فيها كانت سببا في مقاطعة اللاعبين للمباريات، ما كلفه عدة هزائم، والتنقل إلى أم البواقي لن يكون سوى بهدف تخفيف الأضرار، عكس الجار الأمل الذي يسعى لمد خطوات إضافية نحو بر الأمان، واستضافة عين البيضاء تعد فرصة لأبناء «بوقرانة» لتحقيق فوز يمكنهم من الابتعاد نسبيا عن منطقة الجاذبية.
 ص / فــرطاس
برنامج المقابلات (يوم الجمعة 15 سا)
في خنشلة (حمام عمار): اتحاد خنشلة  = ترجي قالمة
في شلغوم العيد (المظاهرات): أمل شلغوم العيد = إ. عين البيضاء
في تقرت (شعباني): نادي تقرت = اتحاد تبسة
في القل (بن جامع): وفاق القل = نجم مقرة
في مروانة (بن ساسي): أمل مروانة = ش. حي موسى
في عين مليلة (دمان دبيح): ج. عين مليلة = حمراء عنابة
في أم البواقي (زرداني): اتحاد الشاوية = هلال شلغوم العيد
في عنابة (19 ماي): اتحاد عنابة  = مولودية قسنطينة...(دون جمهور)

مجموعة الوسط: اللقب الشتوي في المزاد
تصب الحسابات الأولية للجولة 15 والأخيرة لمرحلة الذهاب، في رصيد الرائد اتحاد بني دوالة المرشح للتتويج باللقب الشتوي، رغم السفرية الشاقة التي ستقوده إلى جيجل لمواجهة النمرة، حيث سيسعى ممثل الولاية 15 لجعل هذه المباراة محطة للتأكيد والعودة بكامل الزاد، يخول له خطف التاج الرمزي لرحلة الشتاء، سيما وأنه يدرك بأن أي نتيجة بخلاف الفوز، سيخدم الوصيف رائد القبة المتواجد على بعد خطوة من قمة الهرم، والمقبل على استضافة مستقبل الرويسات العازم على البقاء في البوديوم. مثله مثل شريكه في المركز الثالث وفاق المسيلة الذي سيستقبل اتحاد واد أميزور، في لقاء يراهن عليه أبناء الحضنة لتمرير الإسفنجة على الخسارة القاسية الأخيرة في الأخضرية، ومن ثمة الحفاظ على مكانتهم ضمن ترويكا المقدمة.  
أما على مستوى المؤخرة، يرتقب أن تبقى الأمور على حالها، انطلاقا من المهمة الصعبة التي تنتظر حامل الفانوس الأحمر اتحاد الشراقة في ورقلة أمام مولودية المخادمة.
م ـ مداني
برنامج المقابلات (يوم السبت 14 سا)
في القبة (بلحداد): رائد القبة = مستقبل الرويسات
في المسيلة: وفاق المسيلة = إتحاد أميزور
في الدار البيضاء: شباب الدار البيضاء = رائد بومرداس
في جيجل(عميروش): شباب جيجل = إتحاد بني دوالة
في الرغاية (بورعدة): نادي الرغاية = إتحاد الأخضرية...(دون جمهور)
في تقرت (شعباني): شباب بني ثور = جيل حي الجبل ...(دون جمهور)
في ورقلة (1 نوفمبر): مولودية المخادمة = إتحاد الشراقة...(دون جمهور)
إتحاد خميس الخشنة :   معفى

 

الرجوع إلى الأعلى