الإطاحة بعصابة مختصة في الإعتداءات والسطو بالطارف
 تمكنت  أمس الأول مصالح الأمن بالطارف ، من الإطاحة بعصابة  أشرار خطيرة مختصة في الإعتداء على الأشخاص و سرقة المنازل ، تتكون من 5أشخاص  مسبوقين في العقد الثاني من العمر .
وذكرت مصادر أمنية ، أن العصابة   التي زرعت الرعب والذعر في أوساط المواطنين في قائمتها عدة جرائم  ضد الأشخاص والممتلكات ، حيث كانت تستغل ظرف الليل  وغياب الإنارة العمومية بالأحياء والشوارع لتنفيذ عملياتها الإجرامية في السطو على المحلات التجارية والسكنات ،  قبل  أن تنجح مصالح الأمن  بعد تحريات دقيقة في الإطاحة بهم بعد  قيامهم بسرقة منزل بحي 90مسكنا ،وهذا بفضل استعمال الشرطة العلمية لنظام التعرف الآلي للبصمات» أفيس « .
حيث تم  توقيف أحد أفراد العصابة  وبحوزته بعض المسروقات ،والذي دل خلال التحقيق  معه على هوية بقية أفراد العصابة،  حيث تم القبض عليهم في كمين نصب لهم  بحي 300مسكن على الطريق الوطني رقم 44  ، وبعد مواجهتهم بالأدلة أعترف الجناة بأفعالهم الإجرامية ، كما دلو على شخص آخر لهم يقطن بمدينة  القالة كان يتكفل بإخفاء  الأشياء المسروقة  قبل نقلها لبيعها في السوق السوداء بعنابة، وقد تم توقيف المعني مع استرجاع بعض المسروقات كانت مخبأة بمستودع منزله . وقد  صدر في حق أربعة عناصر من  الموقوفين  قرار ا بالإيداع رهن الحبس، فيما وضع العنصر الخامس تحت الرقابة القضائية .
 نفس المصالح أوقفت شبكة تتكون من 3 أشخاص ينحدرون من مدينة عنابة مختصة في تهريب النفايات النحاسية والحديدية إلى تونس ، و  تم  خلال العملية حجز شاحنة ومصادرة أزيد من 10قناطير من النفايات  كانت في طريقها إلى  البلد المجاور عبر المسالك الجبلية
 الحدودية.                           نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى