مكتتبـــــون في  مشـــــروع تساهمـــــي بسطيــــف يطالبـــون بالمفاتيـــح
أغلق منتصف نهار أمس قرابة 30 شخصا، محورا رئيسيا يربط بين الطريق الاجتنابي المؤدي إلى أوريسيا و العلمة بمنطقة الهضاب و بين منطقة عين موس، للمطالبة بتسليمهم مفاتيح 50 سكنا تساهميا، للمطالبة بمفاتيح السكنات.
وأكد متحدث باسم السكان، التقينا به على مستوى موقع غلق الطريق، بأنهم ينتظرون استلام الحصة  السكنية المذكورة منذ سنة 2012، بعد الإعلان عن القائمة من طرف مصالح دائرة سطيف، و منذ ذلك الوقت وهم ينتظرون الاستفادة ، لكن المقاول حسب نفس المصدر، بقي يتماطل، رغم تسديدهم مبلغ أوّلي قدر  150 مليون سنتيم، و استيفاء بعض الإجراءات على غرار تسوية ملف الصندوق الوطني للسكن و استفادتهم من مساعدة صندوق المعادلة للخدمات الاجتماعية «أفانبوس» مشيرين إلى انتهاء كل الأشغال على مستوى العمارات التي تضم الحصة السكني التي اكتتبوا فيها.
 و أوضح ممثل عن المحتجين أن المقاول المكلف بالإنجاز أضاف عمارة جديدة للمشروع تحتوي على 12 مسكنا،  و هو ينتظر أن تنتهي بها الأشغال من أجل تسليم كل المشروع.
وأشار المعنيون أنهم  تقربوا من المقاول في عدة مرات، لكنه رفض الاستجابة لمطالب تسليمهم   مفاتيح الشقق ، رغم مراسلاتهم المتكررة للسلطات المحلية على غرار مصالح المجلس الشعبي البلدي و الولاية، إضافة إلى السلطات المركزية ممثلة في وزارة السكن والعمران والمدينة.
و قد  حاولنا الاتصال بالمرقي المذكور لمعرفة موقفه من مطالب المكتتبين في المشروع السكني الذي تولى إنجازه، لكننا لم نتمكن من ذلك.
و قد حضر عدد من المسؤولين المحليين ومصالح الأمن و حاولوا إقناع المحتجين من المكتتبين في المشروع السكني التساهمي من أجل فتح الطريق ، مع التأكيد لهم  على نقل الانشغال للسلطات المحلية والعمل  على إيجاد حل يرضي كل الأطراف.
رمزي تيوري 

توزيـــع 50 سكنـــا اجتماعيــــا بعيـــــن الحجــــــر
سلّمت صبيحة أمس السلطات المحلية ببلدية عين الحجر الواقعة جنوب الولاية،  مفاتيح 50 سكنا اجتماعيا إيجاريا، انتهت بها الأشغال للمستفيدين بها.
وتدخل هذه العملية حسب بيان لمصالح الولاية، ضمن تحسين الإطار المعيشي للمواطنين، خاصة أن السكنات الجديدة التي تم توزيعها تتوفر على كل الضروريات.
و قد لاقت عملية التوزيع ارتياحا كبيرا من طرف السكان، في انتظار تعميم العملية على باقي مناطق الولاية، و القيام بتوزيع  كافة السكنات التي انتهت بها الأشغال، خلال الأيام المقبلة.                   
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى