الفريــق أحمد قـايد صالح يُستقبل من قبل عدة مسؤولين سامين إماراتيين
استقبل نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح،من قبل عدة مسؤوليين سامين إماراتيين ، وذلك خلال حضوره فعاليات المعرض الدولي للدفاع بأبو ظبي، حسب ما أفاد به أمس الاثنين، بيان لوزارة الدفاع الوطني . وجاء في بيان الوزارة «تميز اليوم الثاني من زيارة السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى الإمارات العربية المتحدة ممثلا لفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني لحضور فعاليات المعرض الدولي للدفاع بأبو ظبي، باستقباله من قبل مسؤولين إماراتيين فضلا عن زيارة بعض أجنحة البلدان المشاركة في المعرض». ففي البداية - حسب ذات البيان- استقبل السيد الفريق من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس الدولة  رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزير الدفاع ، «حيث أبلغه تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة وحرصه الشديد للحفاظ على العلاقات المتميزة القائمة بين الجزائر والإمارات في جميع المجالات والعمل على تطويرها وترقيتها خدمة لمستقبل الشعبين والبلدين».
أما اللقاء الثاني فجمع السيد الفريق بصاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ،وزير شؤون الرئاسة ، والذي تناول معه حالة مشاريع الشراكة القائمة بين البلدين في مجال الصناعات العسكرية أين أكد «الطرفان استعدادهما لتوسيع هذه الشراكة إلى مجالات أخرى بما يخدم مصلحة الجيشين».
لقاء آخر - يضيف المصدر ذاته - جمع السيد الفريق برئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق ركن حمد محمد ثاني الرميثي ، حيث قيم الطرفان حصيلة التعاون العسكري في مختلف المجالات و»حرصهما على تكثيف هذا التعاون إلى مجالات أوسع».
وحضر هذه اللقاءات  «سفير الجزائر بالإمارات العربية ،المتحدة و ملحق الدفاع لدى السفارة وأعضاء الوفد المرافق للسيد الفريق». وبعدها - حسب نفس البيان - طاف الفريق ببعض أجنحة المعرض، على غرار جناح الإمارات العربية المتحدة وجناح ألمانيا وجناح روسيا وجناح الصين، أين اطلع على مختلف التجهيزات والأسلحة والأنظمة الدفاعية المعروضة.                        ق و

الرجوع إلى الأعلى