تمكن اتحاد الجزائر الممثل الوحيد للكرة الجزائرية في منافسة رابطة أبطال إفريقيا من اقتطاع تأشيرة التأهل لدور المجموعات رغم خسارته في واغادوغو بنتيجة (1 ـ 0) أمام نادي ريال كلوب كاديوغو البوركينابي في مباراة الإياب من الدور التمهيدي الثاني. الاتحاد الذي فاز في لقاء الذهاب  بملعب عمر حمادي(2 ـ 0)، نجح في رفع التحدي رغم الظروف الاستثنائية التي جرت فيها مباراة أمس بفعل الاستفزازات التي تعرض لها اللاعبون، وضغط الأنصار وإدارة الفريق المحلي.
كما عانت سوسطارة الأمرين  في حجز بطاقة العبور حيث أكملت المباراة بِعشرة لاعبين انطلاقا من الدقيقة (27)، بعد أن طرد الحكم المالي محمد كايتا المهاجم أمير سعيود، وحينها كانت النتيجة متعادلة سلبا، قبل أن يوقع  فريق كاديوغو البوركينابي الهدف الوحيد له عند الدقيقة (53)، لكنه لم يكن كافيا لإزاحة الاتحاد الذي التحق بمولودية الجزائر أول المتأهلين من الأندية الجزائرية الثلاثة المعنية بالمنافسة القارية.
 تألق تشكيلة المدرب بول بوت بالأراضي البوركينابية، سارت على منواله شبيبة القبائل التي اجتازت عقبة ضيفها نجم الكونغو ولو بصعوبة كبيرة وبهدف وحيد حمل توقيع بولعويدات في الدقيقة (89) إثر مخالفة مباشرة، في لقاء العودة الذي جمع مساء أمس الفريقين بملعب أول نوفمبر برسم الدور السادس عشر من كأس الكاف. وكان كناري جرجرة قد تعادل في مقابلة الذهاب ببرازافيل (0 ـ 0)، ليحجز بذلك تأشيرة العبور للدور السادس عشر مكرر ويكون ثالث ممثل للكرة الجزائرية في المحطات القارية القادمة.                           
م ـ مداني   

الرجوع إلى الأعلى