كشف الملاكم الدولي رضا بن بعزيز للنصر عن أسباب مقاطعته وزملائه (7 ملاكمين) تربص المنتخب الوطني الجاري بأعالي تيكجدة، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بمطالبتهم برحيل المدرب الحالي إبراهيم بجاوي، كما لم يخف محدثنا في هذا الحوار بأنه و زملاءه ليسوا بصدد مساومة الاتحادية و هم يوافقون على العمل مع أي مدرب آخر.
قاطعتم تربص المنتخب الوطني الجاري حاليا بتيكجدة، هل لك أن تشرح لنا الأسباب؟
صحيح لقد قررنا مقاطعة هذا التربص لسبب واحد فقط، وهو عدم استعدادنا للعمل مع المدرب الوطني الحالي (براهيم بجاوي الذي رفض محدثنا ذكر اسمه)، وقد ربطنا العودة إلى أجواء التدريبات برحيله.
وما السبب الذي جعلكم تطالبون برحيل المدرب بجاوي؟
السبب واضح، هو أننا لا نستطيع العمل مع هذا المدرب، وصراحة  طريقة عمله لا تساعدنا ولا تتلاءم وطموحاتنا، نحن نريد مدربا يسهر على راحتنا و يبحث عن كيفية مساعدتنا، من أجل تحقيق نتائج إيجابية، و ليس مدربا يريد فرض طريقته دون مراعاة مشاعرنا، على طريقة “اعمل ما أريد و إلا غادر”.
ماذا تقصد بالضبط؟
طريقة عمل المدرب الحالي لا تساعدنا، فنحن لا نريد مدربا لا يحترمنا ويقوم بإيقاظنا في الصباح باستعمال بعض العبارات غير اللائقة، وهو ما جعلنا نحن ملاكمو النخبة (7 ملاكمين) نقرر عدم الدخول إلى تربص تيكجدة.
هذا يعني أنكم لن تعودوا إلى المنتخب في حال بقاء هذا المدرب؟
لقد اتخذنا قرار عدم العمل مع هذا المدرب، ولسنا هنا من أجل الضغط أو المساومة، حيث لم نتطرق إلى جميع الأحداث و المشاكل التي عشناها من قبل، و قررنا فتح صفحة جديدة، لكن لن نعمل مع هذا المدرب، ليس بسبب أي مشكل شخصي، بل لأننا نريد رفع الراية الوطنية عاليا، خاصة وأن هناك عدة استحقاقات في انتظارنا، بداية بالألعاب الإسلامية.
من خلال حديثك عن الاستحقاقات القادمة، أ لا تخشى تأثركم من الناحية البدنية؟
نحن حاليا نحضر على انفراد، أنا أحدثكم الآن، بعد نهاية الحصة التدريبية التي أجريتها (الاتصال كان ظهر أمس)، ونحن ندرك جيدا أهمية التحضير البدني، على الرغم من أننا متأخرون نوعا ما من هذه الناحية مقارنة بالمنتخبات الأخرى.
*وهل نقلتم انشغالاتكم إلى المسؤولين ؟
لقد طرقنا كافة الأبواب، وبالمناسبة نشكر اللجنة الأولمبية التي فتحت لنا أبوابها و تستقبلنا في كل وقت، كما أن مدير الشبيبة و الرياضة استقبلنا، و رغم أنه أكد لنا بأن الأمر ليس من صلاحياته، إلا أنه وعدنا بالحديث مع المسؤولين عن الاتحادية الجزائرية للملاكمة، ونحن ننتظر أي تطورات جديدة.
هل من كلمة أخيرة؟
نتمنى من القائمين على الاتحادية الجزائرية للملاكمة أخذ مطلبنا بعين الاعتبار، و نعدهم بتشريف الراية الوطنية في الاستحقاقات القادمة، بداية من الألعاب الإسلامية والبطولتين الإفريقية و العالمية، وأؤكد مجددا بأننا لسنا بصدد المساومة، و نحن نرحب بأي مدرب جديد مهما كان، و سنعمل معه بهدف واحد هو تشريف الراية الوطنية.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى