النهد في مجموعة متوازنة و ألآن ميشيل متفائل
أوقعت عملية سحب قرعة البطولة العربية للأندية التي جرت سهرة أول أمس بالقاهرة  ممثل الكرة الجزائرية نصر حسين داي في المجموعة الأولى التي يمكن وصفها بالمتوازنة، رفقة الأهلي المصري و الوحدة الإماراتي، و الفيصلي الأردني.
أما المجموعة الثانية فتضم كل من الزمالك المصري و النصر السعودي و الفتح الرباطي المغربي و العهد اللبناني، فيما وصفت المجموعة الثالثة بالساخنة و المثيرة، حيث تجمع كل من  الهلال السعودي و الترجي التونسي و المريخ السوداني، و نفط الوسط العراقي، و هي مجموعة الموت مثلما علق عليها موقع الاتحاد العربي لكرة القدم.
مدرب النصرية ألآن ميشيل لم يتوان في التعبير عن تفاؤله بأداء مشوار ناجح في هذه المسابقة، التي اعتبرها محطة مهمة لتحضير الموسم الجديد، موضحا في تصريح صحفي بأن فريقه لن يلعب دور الضحية، بقدر ما ستكون مهمته قول كلمته، في ظل المستوى المتقارب لأندية المجموعة الأولى، و التي تملك برأيه نفس الحظوظ للتأهل إلى المربع الذهبي.
و مع ذلك لم يستبعد التقني الفرنسي بروز الأهلي المصري لخبرته الواسعة، ما يجعله كما قال أحد المرشحين للظفر باللقب، دون إعدام حظوظ الفرق الأخرى التي بإمكانها أن تخلط الحسابات على حد تعبيره.
و معلوم أن تنشيط نصر حسين داي لنهائي كأس الجزائر أمام مولودية الجزائر 2016، مكّنه من المشاركة في البطولة العربية للأندية التي ستحتضنها مصر خلال الفترة الممتدة ما بين 22 جويلية و 5 أوت القادمين، حيث ستستضيف القاهرة فعاليات المجموعة الأولى، فيما ستجري مباريات المجموعتين الثانية و الثالثة بمدينة الإسكندرية.
 هذا و يصعد الأول من كل مجموعة بالإضافة إلى الفريق  صاحب أفضل مركز ثان من جميع المجموعات للمشاركة في الدور نصف النهائي مباشرة.
و يحصل كل فريق على 25 ألف دولار، قبل مشاركته في دوري المجموعات، و يستفيد لوصيف من  مبلغ قدره 600 ألف دولار، و صاحب لقب البطولة على 2.5 مليون دولار،   و هو مبلغ يفوق ما يتحصل عليه بطل رابطة أبطال
إفريقيا.                           م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى