ســائقـو حافــلات لا يحتـرمون خطوطهـم بقسنطينـــة
يشتكي مواطنون بولاية قسنطينة من عدم احترام سائقي الحافلات لخطوط النقل الخاصة، و توقفهم قبل النقطة النهائية من مسارهم، في وقت يعاني فيه أصحاب الحافلات العاملة على خط القماص و وسط المدينة، من مشكلة الاختناق المروري بالقرب من نقطة الدوران الواقعة بمخرج حي الدقسي.
و أفاد قاطنون بالمدينة الجديدة علي منجلي، بأن بعض أصحاب الحافلات العاملة على خط جبل الوحش، يختزلون مسارهم إلى غاية حي زواغي، ليطلبوا بعد ذلك من الركاب انتظار حافلة أخرى بحجة الاختناق المروري المسجل بالمكان، و ذكر محدثونا بأن الأمر يتسبب لهم في دفع أجرة حافلتين من أجل الركوب على نفس الخط، فضلا عن أن بعض المواطنين يدخلون في شجارات مع سائقي الحافلات.
من جهة أخرى، يشكو سكان أحياء الجهة الشرقية من مدينة قسنطينة، من نفس المشكلة مع بعض سائقي الحافلات، الذين يتحججون أيضا بثقل حركة المرور من أجل عدم مواصلة مسارهم إلى غاية آخر محطة، على الخط الرابط بين وسط المدينة و حي جبل الوحش و يعودون على مستوى موقف الحافلات بحي الزيادية.
لكن المعنيين بالمشكلة أكدوا لنا بأن بعض سائقي الحافلات الآخرين يتفقون مع الركاب قبل الصعود، بأنهم لن يواصلوا إلى غاية المحطة النهائية، في حين يتبادل آخرون الركاب مع حافلة أخرى تواصل في نفس المسار، دون أن يطلبوا من المواطنين دفع أية أجرة إضافية، رغم أن محدثينا استهجنوا هذه السلوكيات و قالوا إنه من الأفضل أن يحترم السائقون الخط الذي يعملون عليه دون تغيير.
من جهة أخرى، يشتكي سائقو الحافلات العاملون على الخط الرابط بين وسط المدينة و القماص، من الاختناق المروري المسجل على مستوى حي الدقسي، حيث أوضحوا لنا بأن سائقي سيارات "الفرود"، الذين يركنون بشكل فوضوي على مستوى مسار الحافلات المذكورة، يعرقلون سيولة الحركة المرورية، ما يزيد من حدة الاختناق و يضاعف المدة التي يقضونها على الطريق، خصوصا على مستوى نقطة الدوران الواقعة بمخرج حي الدقسي و مدخل القماص، التي يعاني السائقون فيها من مشاكل كبيرة، بالإضافة إلى المسافة الإضافية التي يضطرون إلى قطعها من أجل الوصول إلى محطتهم النهائية بحي سيساوي. و قد سبق لأصحاب حافلات النقل الحضري المذكورين، أن شنوا إضرابا طالبوا فيه مختلف السلطات المعنية بالتدخل من أجل وضع حد لمشكلتهم.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى