بطالـــــون يغلقــــون  مصنــــع الاسمنــــت في حمــــام الضلعـــة بالمسيلــــة
أقدمت،أمس،مجموعة من البطالين من سكان منطقة الدبيل على غلق مصنع لافارج للاسمنت الواقع في بلدية حمام الضلعة في المسيلة،من أجل المطالبة بتوفير مناصب شغل تخرجهم من البطالة  رافضين ما أسموه  بجلب العمالة من مناطق أخرى.
و قال المحتجون الذين أغلقوا كافة بوابات المصنع مانعين دخول وخروج الشاحنات و السيارات،بأن وعودا تلقوها في عدة مناسبات من أجل توظيفهم كانت بمثابة المسكنات من حين لآخر ولم تشفع لهم الحركات الاحتجاجية في مناسبات سابقة الاستفادة من مناصب عمل لا تحتاج إلى أصحاب كفاءات أو شهادات عليا.
و أكد محتجون بأنهم وقعوا ضحية أمراض نظرا لقرب سكناتهم من المصنع المذكور، مع تزايد عدد المحاجر التي تنبعث منها الأتربة والغبار و دوي الانفجارات المتتالية ،مما أدى إلى تسجيل تشققات في البيوت و معاناتهم مع الأمراض الجلدية والحساسية والربو،رغم أنه ـ يضيف هؤلاء ـ توجد اتفاقية تمت قبل سنوات تقضي بمنح  الأفضلية في التوظيف لأبناء قرية الدبيل و إنشاء مشاريع تنموية هناك،إلا أنها بقيت على حد تأكيداتهم حبرا على ورق مع مرور الوقت.
    المحتجون  استغلوا الفرصة للتضامن مع أحد العمال  التابع لإحدى شركات المناولة و الذي تم طرده بعد عودته من حادث تعرض له داخل المصنع  بعد فترة عمل دامت قرابة 4 أشهر،وهو ما يعد على حد تعبيرهم إجحافا،  ملتمسين تدخل المسؤول الأول في الولاية لإنهاء هذه الوضعية و منحهم مناصب عمل تنهي سنوات البطالة التي أصبحت قدرا محتوما عليهم.   فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى