بدوي: تحضير نص جديد يدمج قانوني الولاية و البلدية
كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نورالدين بدوي، أمس أن دائرته الوزارية تعكف حاليا على تحضير نص جديد يدمج قانوني البلدية والولاية في قانون واحد، على أن يقدم إلى مجلس الوزراء قبل الدخول الاجتماعي المقبل.
 وأوضح بدوي في لقاء صحفي مشترك مع رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عبد الوهاب دربال، أمس بنادي الصنوبر أن وزارة الداخلية فتحت ورشة دائمة لمراجعة قانوني البلدية والولاية والعمل على إدماجهما مستقبلا في نص واحد، على أن يعرض المشروع على مجلس الوزراء للمصادقة قبل الدخول الاجتماعي.
وردا عن سؤال حول القانون الخاص بالوالي قال بدوي أن الولاة يعملون في مناصبهم وقد أعطى أمرا بتنصيبهم جميعا اليوم ( أمس) ، مضيفا أن هؤلاء ليسوا غرباء بل هم أبناء القطاع، والحكومة تعمل دائما على التحسين والتطوير في هذا المجال.
وبالنسبة للتعليمة الخاصة بتجميد منح العقار اكتفى بدوي بالتأكيد على أن هناك 18 فرقة تعمل اليوم على إحصاء الوعاءات العقارية وفقا للقرارات التي تم اتخاذها من قبل المجلس الوزاري المشترك.
ولم يرد الوزير الخوض في مسألة المهاجرين الأفارقة الذين كثر حولهم الجدل مؤخرا واكتفى بالتأكيد على أن المجلس الوزاري المصغر الذي عقد لأجل دراسة هذا الملف كلف لجنة خاصة بدراسة المسألة من جميع النواحي، خاصة منها الجانب القانوني، وما سيتمخض عن هذه اللجنة من مقترحات ستتم دراسته  وتطبيقه في الميدان، مضيفا أن وزير الشؤون الخارجية مؤهل أكثر للحديث عن هذا الموضوع.
إلياس -ب

الرجوع إلى الأعلى