الثلاثاء 16 جويلية 2024 الموافق لـ 9 محرم 1446
Accueil Top Pub

رئيس بلدية جيجل للنصر: تطبيـــــق مخـــــطط التهيئــــــة للشواطـــئ سيتـــــم بصرامــــة


أكد رئيس بلدية جيجل، أمس، أنه سيتم العمل بصرامة لتطبيق مخطط تهيئة الشواطئ المصادق عليه خلال اجتماع المجلس التنفيذي.
حيث تم القيام بخرجات من قبل مصالحه بالتنسيق مع المصالح الأمنية، لتحديد قطع المستفيدين من امتياز استغلال الشواطئ وكذا تحديد المساحة المجانية للمواطنين والتي يمنع استغلالها بكل شاطئ، مع التأكيد على العمل المستمر مع المصالح الأمنية لردع المخالفين وقال المتحدث، بأنه تم إصدار قرار يتعلق بتنظيم حركة المرور خلال موسم الاصطياف عبر عدة نقاط.
وذكر رئيس البلدية للنصر، أنه تم الشروع في العمل الميداني عبر الشواطئ، لتحديد مساحات وضع المظلات الشمسية والكراسي والطاولات طبقا لمخطط تهيئة الشواطئ لسنة 2024، حيث تم القيام بالعملية وفق ما تم الاتفاق عليه وتبليغ المستفيدين بالمساحة المخصصة لهم بكل شاطئ، مع ترك مساحة من كل شاطئ بشكل مجاني للمصطافين، مؤكدا ضمان مجانية الشواطئ، على أن تتم إعادة كراء بعض المساحات المتبقية وفي حالة عدم كرائها، سيتم تبليغ الأجهزة الأمنية والجهات المختصة بالإجراءات المتخذة.
وقال المتحدث، بأنه تم كراء مختلف المرافق وحظائر المركبات، وفق دفتر شروط مضبوط وأن أي مخالف سيتم اتخاذ الإجراءات المعمول بها في حقه، حيث سيتم منع أي استغلال عشوائي وغير قانوني.
وذكر المتحدث، أنه يتوقع أن ترتفع مداخيل كراء مختلف الفضاءات خلال موسم الاصطياف الحالي وهي نقطة إيجابية ستعمل على موازنة ميزانية البلدية.
وقال المسؤول، بأنه شرع في تطبيق القرار البلدي رقم 258 المؤرخ في 27/06/2024، بوضع وضع حيز التنفيذ مخطط تنظيم حركة المرور على مستوى إقليم بلدية جيجل خلال موسم الاصطياف لسنة 2024، حيث تم وضعه بالتنسيق مع مختلف الجهات من مصالح ولاية ودائرة وأمن وتم التركيز فيه على معالجة النقاط السوداء التي تعرف اكتظاظا في حركة السير ويتضمن المخطط معالجة عدة نقاط، على غرار منع الوقوف والتوقف في منطقة أولاد بوالنار باتجاه مدينة جيجل، من الخامسة مساء إلى العاشرة ليلا، منع الوقوف والتوقف بالطريق الوطني رقم 43 في منطقة أولاد بوالنار باتجاه العوانة، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة زوالا، مع وضع الإشارات اللازمة لذلك وطلاء حواف الطريق بالألوان المطلوبة، غلق المنفذ بمحاذاة مسجد أولاد بوالنار وعدم فتح المنفذ بمحاذاة مدخل الشاطئ وكذا منع الوقوف والتوقف بشارع زعيمن عثمان ابتداء من مخبزة جعوي، مع تحديد السير في اتجاه واحد على طول شارع رويبح حسين، ابتداء من مفترق الطرقات بابا عروج إلى غاية تقاطع مقبرة الشهداء بومارشي وعكس حركة السير بشارع جيش التحرير الوطني، باتجاه واحد من تقاطع الطرقات روضة الشهداء إلى غاية مقر وحدة سونلغاز، على أن يكون توقف المركبات جهة اليمين باتجاه العمارات، كما تم تخصيص الحظيرة المتواجدة خلف نزل كونفيفيال كحظيرة حافلات ومنع مرور الشاحنات ذات الوزن أكثر من 5.5 أطنان من الساعة السابعة صباحا إلى غاية الساعة منتصف الليل.   ك.طويل 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com