الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

وفد من المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية النيجيري يشرع في زيارة إلى الجزائر

شرع وفد من إطارات المعهد الوطني للدراسات السياسية والاستراتيجية النيجيري، اليوم الاثنين، في زيارة إلى الجزائر، تتواصل إلى غاية الرابع من شهر سبتمبر، حسبما علم لدى المعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة في الجزائر.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله إلى الجزائر، المدير العام للمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية، عبد العزيز مجاهد، رفقة إطارات من المعهد، إلى جانب ممثلي وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وسيقوم الوفد المتكون من 17 إطارا ساميا مختصا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية، بعدة نشاطات ذات طابع علمي وثقافي وزيارة العديد من الهيئات، كما سيجري زيارات لمؤسسات جزائرية، قصد التعرف والاستفادة من التجربة الجزائرية في مختلف الميادين.

ويرتقب أن يجري الوفد زيارة إلى مقر المعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة في الجزائر، على أن يتم خلال هذه الزيارة تسليط الضوء على جملة من المواضيع الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، من خلال تنشيط محاضرات حول "المقاربة الجزائرية في بناء الأمن والسلم في الساحل الافريقي" و"مكافحة الإرهاب"، ومن المقرر أن يقدم المركز الإفريقي للدراسات والبحوث المتعلقة بالإرهاب مداخلة أيضا، في مقر النادي الوطني للجيش.

كما سيتم التطرق إلى "استراتيجية الدرك الوطني في مجال مكافحة الإجرام المنظم العابر للحدود في منطقة الساحل"، وكذا "منطقة التبادل الحر في المنطقة الافريقية".

وسيتم تقديم عرض حول عملية تحديث المركزين الحدوديين بين الجزائر وموريتانيا، وآخر عن منطقة التبادل الحر والمبادلات التجارية، الى جانب فتح نقاشات مع المتعاملين الاقتصاديين.

ويرتقب أن يحط الوفد النيجيري رحاله في 6 ولايات جزائرية، على غرار تيبازة وعنابة وسوق أهراس وغرداية وكذا الأغواط ووهران وتندوف، حيث ستكون له الفرصة لزيارة العديد من المؤسسات الاقتصادية المصغرة والناشئة، والمستثمرات الفلاحية والمركبات على غرار مركز الغاز بأرزيو، ومراكز الأبحاث، منها مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية، إضافة إلى وحدة البحث في الطاقات المتجددة، كما سيكون للقضية الصحراوية نصيبها من البرنامج، حيث سيجري الوفد زيارة إلى مخيم "الرابوني" للاجئين الصحراويين.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com