الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

في اتصال هاتفي بين مساهل و وزير الخارجية الإيطالي

الجزائر و إيطاليا تؤكدان على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبية بصلاحيات واسعة
أكدت كل من الجزائر و إيطاليا، أمس الثلاثاء، على أنه ينبغي على الليبيين «تشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة الصلاحيات» لمواجهة التحديات التي يواجهها هذا البلد.
وسجل وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل و وزير الشؤون الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني «من جديد تطابق الرؤى بين الجزائر و ايطاليا حول ضرورة التوصل بشكل سريع إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبية تتمتع بصلاحيات واسعة تسمح لها برفع التحديات العديدة التي يواجهها هذا البلد» حسبما أفاد به بيان للقطاع الوزاري للسيد مساهل.
وأضاف البيان أن الوزيرين اللذين تحادثا هاتفيا تطرقا إلى «الوضع في ليبيا في ظل آخر التطورات الحاصلة بشأن هذه المسألة و الجهود التي يبذلها البلدان في دعم مسار المفاوضات تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل الأزمة في هذا البلد». و يندرج هذا الاتصال الهاتفي بين الوزيرين في «إطار المشاورات الدائمة بين البلدين على كافة الأصعدة حول كل المسائل ذات الاهتمام المشترك» حسب البيان. كما كان مساهل على هامش حفل تدشين قناة السويس الجديدة، في 7  أوت الجاري  بالقاهرة مع الوزير المصري للشؤون الخارجية سامح شكري حول ضرورة تطبيق اتفاق الأمم المتحدة في ليبيا. و اتفق الطرفان على ضرورة تطبيق الإتفاق المقترح من طرف منظمة الأمم المتحدة و  أهمية استعجال المفاوضات حول المحاور التي من شأنها مرافقة هذا الإتفاق تحسبا لتشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة لتسيير المرحلة الإنتقالية في ليبيا. و يأتي هذا الموقف ليعزز مواقف شركاء آخرين لا سيما إيطاليا و الولايات المتحدة المعبر عنها خلال لقاءات بين السيد مساهل و الوزير الإيطالي للشؤون الخارجية و نائب كاتب الدولة الأمريكي بالجزائر العاصمة و مدريد. كما كان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، برناردينو ليون، قدأشاد في الثالث من الشهر الحالي، بجهود الجزائر المتواصلة و دعمها للوساطة الأممية من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية.  و أعرب ليون في رسالة وجهها لعبد القادر مساهل عن «شكره للحكومة الجزائرية نظير الجهود المتواصلة التي مافتئت تبذلها لدعم الوساطة الأممية من أجل إيجاد حل سياسي في ليبيا يرمي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية».                             

ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com