الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

قال بأنه لم يتم غلق الأبواب أمام المستثمرين الأجانب

سـلال يـؤكـد أن الجـزائـر تحضّـر لمرحلـة مـا بعد النفـط
الفرص المتاحة للمستثمرين الأمريكيين لإقامة الأعمال موجودة و عديدة
قال الوزير الأول، عبد المالك سلال، بأن الجزائر أعدت نموذجا اقتصاديا جديدا للتحضير لمرحلة ما بعد النفط، وأوضح الوزير الأول أن السياسة الاقتصادية للحكومة تقوم على اقتصاد وطني لا يستبعد اللجوء إلى الخبرة والاستثمار الأجنبيين. وأضاف أن القانون الجديد للاستثمار يكرس حرية الاستثمار في الجزائر و يحدّد شروط المنح الآلي للمزايا من خلال إعادة تنظيم المؤسسات المكلفة بالاستثمار
أكد الوزير الأول عبد المالك سلال في نشرية صدرت بواشنطن مخصصة للاستثمار في الجزائر، أن التنمية الاقتصادية هي «أولوية الحكومة و هدفها الدائم». و جاء في هذه النشرية التي وزعت بمناسبة الجلسات السنوية لصندوق النقد الدولي و البنك العالمي، نقلا عن الوزير الأول، أن إستراتيجية الحكومة الجزائرية «واضحة: التنمية الاقتصادية كأولوية و هدف دائم
و المؤسسات كوسيلة لتحقيق ذلك».
وأضاف الوزير الأول أن «كل الجهود تهدف إلى تشجيع الاستثمار واستحداث مؤسسات وتحسين مناخ الأعمال» مشيرا إلى أنه «منذ أكثر من 10 سنوات تخصص مداخلينا النفطية لبلورة البرامج الهيكلية و مشاريع المنشآت القاعدية الكبرى لتدارك التأخر الاقتصادي الذي عانينا منه خلال فترة الإرهاب».
وقال ردا على سؤال حول نموذج التنمية الجديد الذي أطلقته الحكومة لإنعاش الإنتاجية في سياق تراجع أسعار النفط «نقوم حاليا بتحضير لاقتصاد ما بعد النفط». ويرى السيد سلال أن المشروع الأكثر طموحا يكمن في وضع «البلد على درب التنمية و الرفاهية وتغيير بعض ذهنيات وعادات» المجتمع الجزائري.
في هذا الإطار، أوضح الوزير الأول، أن السياسة الاقتصادية للحكومة تقوم على اقتصاد وطني لا يستبعد اللجوء إلى الخبرة والاستثمار الأجنبيين. وأضاف أن القانون الجديد للاستثمار يكرس حرية الاستثمار في الجزائر و يحدد شروط المنح الآلي للمزايا من خلال إعادة تنظيم المؤسسات المكلفة بالاستثمار. وتابع الوزير الأول يقول «وضعنا كذلك إجراء مبسطا للإشراف على تسيير الأراضي الصناعية و هو حاليا مفتوح على الاستثمار الخاص و يمكن مراقبته محليا.
وأكد عبد المالك سلال أن مهارة رجال الأعمال الأمريكيين أكيدة، مشيرا إلى مجالات التعاون العديدة الممكنة بين البلدين على غرار البيتروكيمياء و الطاقة و الصناعة الصيدلانية و الفلاحة. وقال أن «الفرص المتاحة للمستثمرين الأمريكيين لإقامة الأعمال موجودة و عديدة».
و تهدف النشرية التي تحمل عنوان «تقرير حول الاستثمار في الجزائر» و التي جاءت في 28 صفحة إلى التعريف بالسوق الجزائرية لدى رجال الأعمال الأمريكيين. وتم إعدادها بمبادرة من منتدى رؤساء المؤسسات بغرض التعريف بالفرص التي تتيحها السوق الجزائرية، واستقطاب المستثمرين الأمريكيين الراغبين في إطلاق مشاريع استثمارية بالجزائر.
أ ـ ن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com