الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

بطولة وطنــي الهواة ـ مجموعــة الشرق-: حوار مميز في شلغوم والكاب لتأمين البوديوم

توحي القراءة الأولية في معطيات الشطر الثاني من الجولة العشرين لبطولة وطني الهواة، بخلط الأوراق على مستوى هرم ترتيب المجموعة الشرقية، بالنظر إلى المأمورية الصعبة التي تتنظر الرائد والوصيف، الأمر الذي من شانه أن يفسح المجال أمام كوكبة الملاحقين لتقليص الفارق، ولو أن الصراع بدأ يحتدم أكثر حول 4 تذاكر على متن القطار المؤدي إلى الرابطة الثانية، بعد اتساع دائرة الطامحين للصعود، مقابل مد شباب أولاد جلال والموك، خطوة عملاقة نحو القسم الأعلى.
قمة الجولة، سيكون ملعب المظاهرات بشلغوم العيد مسرحا لها، وتجمع الهلال المحلي بالمولودية القسنطينية، في ديربي يعد بالكثير من الإثارة والتنافس، بحكم تواجد الفريقين ضمن كوكبة المقدمة، ولو أن أبناء «الشاطو» سيسعون لتوظيف العوامل الكلاسيكية بحثا عن النقاط الثلاث، التي تسمح لهم بمواصلة الزحف وإثراء حظوظ الصعود، بالابتعاد بخمس خطوات عن العتبة، بينما تراهن تشكيلة الموك على الأفضلية المعنوية التي بحوزتها، سعيا للخروج بنتيجة إيجابية، خاصة وأن المولودية تجيد التفاوض خارج القواعد.
إلى ذلك، فإن الرائد شباب أولاد جلال سيكون على موعد مع سفرية محفوفة بالمخاطر إلى جيجل لملاقاة شباب حي موسى، في سفرية «خاصة» للمدرب تازير، الذي يعرف خبايا «الفيلاج» جيدا، لكن مهمة «الكرود» في العودة بنتيجة إيجابية صعبة للغاية، رغم الاطمئنان المسبق على عرش الصدارة، ولو بعقد شراكة، بمراعاة الفارق، الذي يفصل الرائد عن أقرب الملاحقين.
بالموازاة مع ذلك، فإن شباب باتنة يتواجد في رواق جيد لمواصلة تسلق سلم الترتيب، وبالتالي إثراء حظوظه، وذلك باستقباله حامل الفانوس الأحمر اتحاد عين البيضاء، في ديربي تصب كل حساباته في رصيد «الكاب»، بالنظر إلى الأزمة التي يتخبط فيها «الحراكتة»، وهي نفس المعطيات التي تنطبق على اتحاد الشاوية، الذي سيستقبل شباب جيجل، في حين يسعى التضامن السوفي، لاستغلال استضافته لأمل شلغوم العيد، من أجل التمسك بحظوظه في الصعود قائمة.
التلاغمة و»الخناشلة» يرفضان الانسحاب من سباق الصعود
عرفت المباريات الثلاث للشطر الأول من الجولة، والتي جرت أول أمس، تمسّك كل من نادي التلاغمة واتحاد خنشلة، بحظوظهما في الظفر بإحدى التأشيرات الست المؤدية إلى الرابطة الثانية، وذلك في أعقاب نجاح كل فريق في انتزاع النقاط الثلاث، الأمر الذي مكّن هذا الثنائي من تقليص الهوّة، عن عتبة الصعود إلى نقطة واحدة.
وجاء ذلك بعد نجاح «الخناشلة» في حسم الديربي، الذي جمعهم بمولودية باتنة، في قمة كان فيها الهدف الوحيد، الذي أمضاه بايزيد كافيا لإعادة الهدوء لبيت «سيسكاوة»، بعد إقالة المدرب حميسي، لأن الاهتداء مجددا إلى سكة الانتصارات كان بعد ثلاث تعثرات متتالية، في الوقت الذي كسب فيه «التلاغمية» الرهان أمام الضيف ششباب قايس، بهدف قاتل أمضاه بن العيفة في آخر ثانية من عمر المقابلة، لكن وزنه  من ذهب، على اعتبار أنه مكن الفريق من تمرير الاسفنجة على «الزلزال» الأخير، الذي هز أركانه أمام «بوقرانة»، فضلا عن بعث أمل الصعود في قلوب الأنصار، خاصة بعد تعثر «البوبية»، مع وضع نقطة النهاية لأحلام «القايسية» في القدرة على حجز مقعد ضمن قائمة الصاعدين، بعد اتساع الفارق الذي يفصلهم عن عتبة الصعود إلى أزيد من نقاط مقابلتين.
على صعيد آخر، فقد عاد شباب عين فكرون بنقطة ثمينة جدا من تبسة، لتكسب تشكيلة «السلاحف» شحنة معنوية، في رحلة النجاة، مقابل ترسيم خروج «الكناري» من دائرة التنافس على الصعود.
ص / فرطــاس

برنامج مقابلات اليوم (14 سا)
المكان                                            المقابلة                               الحكام
شلغوم العيد (المظاهرات)    هلال شلغوم العيد  –  مولودية قسنطينــة    بن جهان ـ عياد ـ عراف
جيجل (عميروش)    شباب حي موسى –  شباب أولاد جلال    بوترعة ـ العطاب ـ سلامة
باتنة (سفوحي)    شباب باتنة –  إتحاد عين البيضاء     حنصال ـ عزرين ـ بوروبة
الوادي (تكسبت)    التضامن السوفي  –  أمل شلغوم العيد    بلكبير ـ أمالو ـ قصاب
أم البواقي (زرداني)    إتحاد الشاوية  ـ  شباب جيجل     قادم ـ يحي الشريف ـ معطي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com