الأحد 16 جوان 2024 الموافق لـ 9 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

بسكـــرة: قاطنو السكنات القصديرية يجددون احتجاجهم أمام الولاية

عاود أمس قاطنو السكنات القصديرية بحي العالية بمدينة بسكرة، حركتهم الإحتجاجية التي تجمعوا من خلالها أمام مقر الولاية، لمطالبة السلطات الوصية، بضرورة إتخاذ إجراءات إستعجالية، تتضمن توزيع السكنات الإجتماعية المنجزة في إطار برنامج القضاء على ذات النمط السكني.
 بالنظر إلى الصعوبات الجمة التي يجدونها خاصة يوميا والتي تزداد تعقيدا عند التقلبات الجوية بعد أن دفعت الوضعية الراهنة التي يعيشونها إلى إطلاق صرخات إستغاثة قابلتها الجهات الوصية بإيفاد لجان معاينة ميدانية قبل الفصل في الأمر بشكل نهائي.
 المحتجون استنكروا التماطل الكبير في تسوية وضعيتهم العالقة منذ العام الفارط، خاصة بعد إحصائهم من قبل وإعداد قوائم إسمية تخص الأشخاص الذين ثبتت أحقيتهم بالإستفادة، فضلا عن إسكان عدد معتبر من نظرائهم العام الفارط في سكنات إجتماعية تستجيب والشروط الملائمة للسكن اللائق.
و كانوا قد قاموا الشهر الفارط بذات الحركة، بعد أن سبق لهم القيام بها مرارا الأشهر الماضية لحمل السلطات المحلية و الولائية على التدخل لإنهاء معاناتهم التي تحولت إلى كابوس مزعج ومثارا للقلق حتى بالنسبة لذات السلطات التي رغم مساعيها في محاربة الظاهرة من خلال البرامج السكنية المعتبرة، إلا أنها في تزايد مستمر ومن يوم لآخر.
 السلطات الولائية من جهتها إستقبلت ممثلين عنهم لبحث الموضوع من جميع جوانبه، لينهي بعدها المحتجون حركتهم أملا في حل قريب للمشكلة.
ع/ بوسنة

فتح تحقيق في وفاة مريبة لحارس مدرسة بالقنطرة

فتحت أمس مصالح الأمن الوطني بمدينة القنطرة شمال ولاية بسكرة، تحقيقا مكثفا في قضية وفاة مشبوهة لحارس مدرسة إبتدائية يبلغ من العمر 57 سنة، بعد العثور عليه جثة هامدة بالقرب من فراشه بالمؤسسة التربوية.
 وحسب مصالح الحماية المدنية، فإن الضحية عُثر عليه ميتا في حدود الساعة السابعة وإثنين وأربعين دقيقة ، وكشف مصدرنا أن المحققين يواصلون تحرياتهم في الموضوع للتوصل إلى الأسباب الحقيقية التي كانت وراء وفاته قصد إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 و قد تم نقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بشير بناصر بعاصمة الولاية لإخضاعها لعملية التشريح الطبي، بعد صدور أمر من طرف الجهات القضائية المختصة من أجل تحديد السبب الحقيقي لوفاته.
ع/ بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com