الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

فيما تم وضع رقم أخضر للتبليغ عن انقطاعات المياه والكهرباء

حـرب على باعـة الحليب واللبن على قـارعـة الطريـق بسـوق أهـراس
أمر والي سوق أهراس مدير التجارة و رئيس بلدية المشروحة والجهات الأمنية بشن حملة كبيرة للحد من ظاهرة بيع حليب الأبقار و اللبن على حافة الطريق الوطني رقم 16، نظرا لما يشكله ذلك النشاط من خطر على الصحة العمومية.
في جلسة المجلس التنفيذي الولائي الأخيرة بمقر الولاية أكد الوالي أن هذه الظاهرة استفحلت بشكل كبير وأصبحت تشكل خطرا كبيرا على صحة المستهلكين، بسبب انعدام شروط حفظ هذه المادة الحساسة من جهة وعدم خضوعها إلى مراقبة المصالح البيطرية،  حيث طالب بتطهير حافة الطريق من تجار الحليب،  و قال أن من يريد أن يمارس هذه التجارة عليه القيام بها داخل محل تجاري وفق الشروط القانونية والصحية.
 الجدير بالإشارة أن ظاهرة بيع الحليب و اللبن انتشرت بشكل كبير على حواف الطرق الوطنية خاصة الطريق الوطني رقم 16 الرابط بين بلديتي سوق أهراس والمشروحة، أين قام عدد من التجار غير الشرعيين بتشييد أكشاك فوضوية و ممارسة نشاط بيع الحليب في قارورات بلاستكية، بطريقة لا يحترم فيها عامل التخزين تحت درجة حرارة صحية، مما يعرض المستهلك إلى أخطار صحية مختلفة، إضافة إلى عدم خضوع هذه المادة إلى مراقبة المصالح البيطرية خاصة وان داء «البريسيلوز» يعتبر من  الأمراض المتنقلة عن طريق استهلاك حليب المواشي المصابة بالمرض. كما تم خلال  اجتماع مجلس الولاية و بناء على تعليمات وزارة الداخلية تنصيب اللجنة الولائية لمتابعة الانقطاعات في مجال التزود بالطاقة الكهربائية و بمياه الشرب، حيث تقرر وضع رقم أخضر تحت تصرف المواطنين للتبليغ عن الانقطاعات في التيار الكهربائي و التمون بالماء، و التبليغ عن أي تذبذب من أجل التدخل في الوقت المناسب، حيث تعمل هذه اللجنة التي ستنصب فروعها على مستوى الدوائر وفق بيان لمصالح الولاية على التدخل السريع، خاصة و أنها تخضع للنشاط بنظام المداومة على مدار الليل والنهار. و تتشكل اللجنة من الجهات المسؤولة على مستوى المحلي وتضم قطاعات لها علاقة مباشرة بالإشراف على عمليتي توزيع الكهرباء و المياه، كما تم بالمناسبة تنصيب اللجنة الولائية للوقاية من حوادث المرور، مثلما ذكر نفس المصدر.
ف.غنام

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com