الجزائر تدين بشدة التفجيرين الإنتحاريين بالعاصمة التشادية
أدانت الجزائر بشدة التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا أمس الاثنين، مركز وأكاديمية الشرطة بالعاصمة التشادية نجامينا .
و قال الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف في تصريح له «إننا ندين بشدة الاعتداءين الانتحاريين الإجراميين اللذين استهدفا صباح أمس الاثنين مركز شرطة المدينة و أكاديمية الشرطة بالعاصمة التشادية نجامينا».
و أضاف بن علي شريف « نعرب عن تضامننا الكامل و المطلق مع حكومة تشاد و شعبها نتقدم بتعازينا لعائلات ضحايا هذه الاعتداءات الارهابية»، مجددا «رفضنا و إدانتنا للارهاب في كل اشكاله و مظاهره و دعمنا لتشاد في كفاحه المميز ضد هذه الآفة».
وخلص بن علي شريف قائلا «نشيد بهذا الصدد بالتزام و جهود تشاد وبلدان المنطقة الرامية لإقامة تنسيق وثيق و تعاون فعال بغرض نشر سريع لقوة تدخل مشتركة متعددة الجنسيات قادرة على القضاء على جماعة بوكو حرام الإرهابية التي تشكل تهديدا خطيرا على السلم و الأمن ليس فقط بالنسبة للمنطقة و إنما لقارتنا الإفريقية برمتها».
للإشارة، قتل 23 شخصا وأصيب 101 بجروح أمس في انفجارين انتحاريين هزا العاصمة التشادية نجامينا.
وقال وزير الداخلية التشادي عبد الرحيم بريمي حامد إن انتحاريا واحدا على الأقل هاجم مقرات للشرطة والمخابرات في العاصمة نجامينا أمس في هجوم هو الأول من نوعه على المدينة.وأشار حامد إلى أن قوات الأمن أغلقت المنطقة وتتعامل مع الوضع. وكانت الشرطة التشادية أعلنت في وقت سابق عن سقوط «العديد من  القتلى».                                  

ق و

الرجوع إلى الأعلى