بدوي يدعو إلى توطيد التماسك الوطني و تثمين مكونات الهوية
أشرف وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي أمس الأربعاء على تنصيب الوالي الجديد لولاية تمنراست سيلمي بلقاسم وذلك في إطار الحركة الجديدة التي أجراها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في سلك الولاة و الولاة المنتدبين. و دعا وزير الداخلية بالمناسبة الى تعزيز الاستقرار و توطيد التماسك الوطني و تثمين كافة مكونات الهوية الوطنية، وجرى حفل التنصيب بحضور السلطات المحلية العسكرية و المدنية و أعيان المنطقة وفعاليات المجتمع المدني لهذه الولاية.
وأكد الوزير بدوي أن الحركة في سلك الولاة التي أجراها رئيس الجمهورية ترمي في جوهرها إلى إعطاء حركية متجددة للتنمية الوطنية التي أساسها التنمية المحلية وهي - كما أضاف- حركة عادية تأتي استجابة لتطلعات سكان هذه المنطقة.
كما أشار خلال تدخله إلى أهمية هذه المنطقة التي توليها الدولة اهتماما كبيرا و خاصة ضمن مختلف البرامج التنموية الكبيرة التي حظيت بها ضمن البرامج الخماسية  بالنظر لما تتمتع به من أهمية استراتيجية كولاية حدودية.
ودعا وزير الداخلية إلى ضرورة العمل على توطيد التماسك الوطني و تعزيز الاستقرار و تثمين مكونات الهوية الوطنية، مبرزا في ذات الوقت دور الوالي بخصوص العمل مع مختلف الشركاء من المؤسسات و مكونات المجتمع المدني لبلوغ مستوى معيشة أحسن للسكان واحترام المكتسبات الوطنية وترسيخ الديمقراطية التشاركية من خلال الإصغاء للمجتمع والسهر على تحسين الخدمة العمومية و تجنب البيروقراطية.
وأكد بالمناسبة أنه سيتم الاستجابة لكل انشغالات سكان المنطقة من خلال إدراج برامج تنموية جديدة في إطار صندوق التضامن التابع للجماعات المحلية  مشيرا أيضا إلى أنه تم توفير كل الإمكانات المادية و البشرية و المالية من خلال قانون المالية التكميلي التي اعتمد مؤخرا لإعطاء الولايات الجديدة كل الظروف الملائمة لتنفيذ المهام المنوطة بها.
ومن جهته أكد والي تمنراست الجديد بأنه سيعمل من أجل مواصلة الحركة التنموية الكبيرة التي تعرفها الولاية داعيا سكان المنطقة وأعيانها بمده يد المساعدة لتحقيق الأهداف المرجوة.   

 ق.و/وأج

الرجوع إلى الأعلى