عاين أمس، وزير الاتصال محمد لعقاب، عددا من المؤسسات والهيئات التابعة لقطاعه بولاية قسنطينة، واطلع عن كثب على ظروف العمل، فيما دعا قائمين عليها إلى البحث عن موارد جديدة تحقق مداخيل مالية.
واستهل وزير الاتصال زيارته لقسنطينة، بمعاينة المحطة الجهوية للتلفزيون الجزائري أين وقف على ظروف تسييرها، واستمع مطولا لانشغالات الصحفيين والعمال، قبل أن يزور مقر جريدة النصر بالمنطقة الصناعية، حيث اطلع على الأرشيف الثري الذي تحتويه الجريدة من مختلف العناوين، وطاف بعدد من أقسام التحرير، فيما أبدى إعجابه بجناح منتدى الجريدة واقترح استغلاله للاستفادة من مداخيل جديدة.
كما تفقّد لعقاب دار الصحافة التي تضم عناوين لمختلف الجرائد، وهو المقر الذي استفاد من الإجراءات التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بخصوص تخفيض تكلفة الإيواء بمقرات دار الصحافة، حيث دعا الوزير إلى تسوية وضعية هذه المقرات والاستفادة من التخفيضات المعلن عنها، فيما زار مكاتب عدد من الجرائد و وعد الصحافيين بحل مشكلة الصيانة.
الوزير تنقل بعدها إلى الوحدة الجهوية للبريد السريع والوحدة الجهوية اتصال وإشارات، وهما فرعان تابعان للمؤسسة الوطنية للاتصال، النشر والإشهار، حيث دعا إلى مراجعة أسعار الإشهار عن طريق اللوحات وتكييفها مع أسعار السوق، فيما قرر إنهاء مهام مديري الفرعين لأسباب مهنية وإدارية.
وبمقر المديرية الجهوية للشرق لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزيوني، بحي الزيادية، أكد لعقاب أهمية تكوين الكفاءات البشرية الموجودة، قبل أن يعاين مخبر صيانة التجهيزات وقطع الغيار أين أشاد بخبرة العاملين على مستواه، داعيا إلى تطوير نشاطه وجعله مديرية قائمة بذاتها تهتم بالتكوين وتوسع الخبرة للتقنيين الجدد.
كما تفقّد لعقاب محطة الإرسال لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزيوني بجبل الوحش في أعالي قسنطينة وتلقى شروحات حول عمليات البث والإرسال، قبل أن يتنقل إلى مقر المديرية الجهوية للشرق لوكالة الأنباء الجزائرية ثم إلى المديرية الجهوية للشركة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار بعلي منجلي، أين دعا القائمين عليها إلى البحث عن مداخيل خارج الإشهار العمومي، فيما طرح المدير مشكلة نقص العمال ليتعهد لعقاب بالعمل على تسويتها.
بعدها تنقل وزير الاتصال إلى منطقة بومرزوق وعاين مقر شركة الطباعة للشرق، كما تفقد محطة الإذاعة المحلية في باب القنطرة وتلقى شروحات حول برنامج العمل، قبل أن يطلع على أشغال تهيئة المقر الجديد للإذاعة في حي بلوزداد بوسط مدينة قسنطينة.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى