تسبّب تساقط الثلوج بعدة ولايات بشرق و غرب البلاد في شلّ حركة المرور على مستوى عدة محاور طرقات، حسبما أفادت به أمس الإثنين، مصالح الدرك الوطني.
فبولاية تيزي وزو قطع الطريق الوطني 15 الرابط بين تيزي وزو و البويرة أمام حركة المرور بعنق تيروردة (بلدية إيفرحونن)، و كذا على مستوى قرية أسول ببلدية آيت بومهدي.
و سجل نفس الوضع على مستوى الطريق الوطني 30 الرابط بين الولايتين بالمكان المسمى فرج تيزي ببلدية إيبودرارن بالإضافة إلى الطريق الولائي 253 الرابط بين الطريق الوطني 15 و بلدية إيليلتن بعنق شلاتة ببلدية إيفرحونن. أما بولاية البويرة لا تزال حركة المرور مشلولة بالطريق الوطني 33 الرابط بين البويرة و تيزي وزو على مسافة 6 كلم ببلدية الأصنام.
و حسب ذات البيان، تسببت الثلوج في قطع حركة المرور ببجاية و تحديدا بالطريق الوطني 26أ الرابط بين شلاتة و إفرحونن (تيزي وزو) على مسافة 2 كلم ببلدية شلاتة.
كما يعد الطريق الوطني 19 الرابط بين الشلف و تيسيمسيلت مقطوعا أمام حركة المرور على مسافة 7 كلم ببلدية بوقايد إلى جانب الطريق الولائي 21 الرابط بين ملاب و لرجم على مسافة 17 كلم.
و بنفس الولاية قطع الطريق أمام حركة المرور بالطريق الولائي 34 الرابط بين ملاب و تيدة (تيارت) على مسافة 17 كلم بالإضافة إلى الطريق الولائي 07 الرابط بين سيدي العنتري بملاب على 12 كلم و الطريق الولائي 25 الرابط بين بوقايد و سيدي سليمان على 6 كلم. و بحسب مصالح الدرك، فقد تم خلال الساعات الأولى من نهار أمس، بتيسمسيلت إعادة فتح أغلب مقاطع الطرقات الوطنية والولائية التي شهدت انقطاعا وصعوبات في حركة السير جراء التساقط الكثيف للثلوج . وقد سمحت المجهودات المبذولة من قبل مصالح الدرك الوطني والأشغال العمومية والحماية المدنية والبلديات باعادة فتح أشطر الطرقات الوطنية رقم 19 الرابط بين الأزهرية وحدود ولاية الشلف و14 بين اليوسفية وثنية الحد ورقم 60 (برج الأمير عبد القادر-ثنية الحد) استنادا الى ذات المصدر.
كما تم فتح العديد من مقاطع الطرقات الولائية منها رقم 34 بين الملعب ومغيلة (تيارت) ورقم 21 الرابط بين بلدية الملعب وحدود ولاية تيارت ورقم 25 بين بلديتي بوقايد وسيدي سليمان.
كما شلّت حركة المرور بتلمسان، و تحديدا بالطريق الوطني 22 الرابط بين ترني و سبدو على مسافة 14 كلم ببلدية ترني.
و أكدت مصالح الدرك الوطني أنه جراء هذه التقلبات الجوية، تم وضع ترتيبات على كافة الطرقات من أجل تقديم المساعدة و الدعم للمواطنين، مشيرة إلى أن أعمال فتح الطرقات التي تسهر عليها السلطات الإدراية
 متواصلة.                           ق و

الرجوع إلى الأعلى