ذويبي: مصالح الجزائر تقتضي أن يكون لها امتداد دبلوماسي متعدد الفضاءات
أكد الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي، أن موضوع الوحدة الوطنية أمر مقدس وهو خط أحمر وجب على الجميع صيانته بكل الوسائل ، وذكر من جهة أخرى أن مصالح الجزائر الاقتصادية والثقافية والأمنية وغيرها تقتضي أن يكون لها امتداد دبلوماسي متعدد الفضاءات ومتوازن، كما أكد على ضرورة تحصين المواطن من مظاهر الإحباط العام.
وعبر الأمين العام للحركة في كلمته خلال افتتاح الجلسات الوطنية للقيادات المحلية التي نظمتها حركته ، أول أمس، بالعاصمة عن مخاوفه مما اعتبره بالتراجع الاقتصادي ومظاهر الاحتقان الاجتماعي الذي تميزه كثرة الاحتجاجات في مختلف القطاعات على حد تعبيره.
وأعرب عن أمله في تحسن أوضاع العمال المهنية و الاجتماعية وأن يحيا كل عامل حياة الكرامة ومعاني الانسانية .
و أكد ذويبي من جهة أخرى وقوف حركته إلى جانب الصحفيين من أجل أداء واجبهم المهني بالكلمة الصادقة ، المحايدة والموضوعية ، موضحا في هذا الصدد، بأن حرية الإعلام دعامة أساسية من دعائم الديمقراطية وإذا غابت - كما قال- غابت الديمقراطية، داعيا في السياق ذاته إلى حماية الصحفي من كل الضغوط المادية والمعنوية وعدم التضييق عليه في الحصول على المعلومة من المصادر الموثوقة .
 وأوضح ذويبي أن حركته تتفاعل إيجابيا مع الأحداث والتطورات المتسارعة على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية بالمواقف المتزنة والتحرك الفعال على مختلف الأصعدة والمساهمة في تحصين المواطن من مظاهر الإحباط العام الذي يعاني منه نتيجة هذه الأحداث.  
من جانب آخر ذكر نفس المتحدث، أن الزوايا كانت عبر تاريخ الجزائر منارة للعلم وتحفيظ القرآن الكريم وتعليمه للأجيال المتعاقبة وكانت منارة إشعاع ونسيج اجتماعي للحمة الوطنية.
وأشار أمين عام الحركة من جانب آخر إلى أن مصالح الجزائر الاقتصادية والثقافية والأمنية وغيرها تقتضي أن يكون لها امتداد دبلوماسي متعدد الفضاءات ومتوازن على مستوى المغرب العربي و المشرق العربي وعلى مستوى إفريقيا والعالم ، مضيفا في السياق ذاته أن مصالح الجزائر الاستراتيجية الدائمة تقتضي عدم الارتهان في محور واحد وفي فضاء ضيق واحد وإنما التواجد المتوازن في الفضاء الواسع على حد تعبيره .
مراد - ح

الرجوع إلى الأعلى