انطـلاق مسـابقة الإنتساب لمدارس أشبـال الأمـة بالبلـيدة
انطلقت أمس السبت بمدرسة أشبال الأمة بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة مسابقة الإنتساب لمدارس أشبال الأمة للطورين المتوسط و الثانوي للموسم الدراسي الجديد الخاصة بولايات الوسط .
و يجتاز هذه المسابقة المتواصلة إلى غاية الخميس المقبل 937 شبلا توفرت فيهم شروط السن و المعدلات الدراسية المحددة يقول رئيس مكتب العلاقات العامة بمدرسة أشبال الأمة بالبليدة لوأج حيث أشار الى أنه ابتداءا من أمس و الى غاية الفاتح من أوت ستجرى المسابقات الخاصة بمترشحي السنة أولى متوسط فيما ستنطلق المسابقات الخاصة بالتعليم الثانوي ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل.
و أضاف النقيب عبيدة برش أن المترشحين للإلتحاق بمدارس أشباب الأمة للطور المتوسط أجروا أمس الفحوصات الطبية الشاملة في مختلف التخصصات على غرار طب الأطفال والأسنان و أمراض القلب و طب العيون للتأكد من سلامتهم الصحية التي تؤهلهم للإتحاق بهذه المدرس إلى جانب إجراء اختبار تجريبي للياقة البدنية على أن يتم اجراء الإمتحان الكتابي يوم الإثنين المقبل.
و بالنسبة لمترشحي الطور الثانوي يضيف النقيب برش فمن المنتظر أن يخضعوا للفحص الطبي و اختبار اللياقة البدنية ابتداءا من اليوم الثلاثاء على أن يجتازوا الإمتحان الكتابي يوم الخميس في ثلاثة مواد هي كل من اللغة العربية و الرياضيات و الفيزياء.
و من بين الشروط التي تم تحديدها لقبول اجتياز مسابقة الإلتحاق بهذه المدارس التي تهدف إلى تكوين إطارات نخبة بالجيش الوطني الشعبي التحصل على معدل يفوق أو يساوي 8 من 10 بالنسبة للطور المتوسط و 12 من 20 بالنسبة للطور الثانوي يقول ذات المسؤول .
و أوضح ذات المسؤول أنه نظرا لإرتفاع المعدلات الدراسية للمترشحين هذه السنة فقد تم قبول طلبات المترشحين الحائزين على معدل 15 من 20 فما فوق بالنسبة للطور الثانوي.
و حول نمط التكوين بهذه المدارس، أكد ذات المسؤول أن مدارس أشبال الأمة تطبق برنامج التعليم الرسمي لوزارة التربية الوطنية إلى جانب تلقين الأشبال القواعد الأساسية للإنضباط في الجيش الوطني الشعبي عبر تكوين شبه عسكري مكيف بالإضافة الى برنامج تكميلي في التربية المدنية و الأخلاقية.
و من المنتظر أن يتم تبليغ الناجحين في المسابقة عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الوطني و عبر البريد الإلكتروني للناجحين الملزمين بالإلتحاق بالمدرسة قبل الدخول المدرسي و هذا بعد رفع نتائج المسابقة للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي للبت فيها .
كما ستتعزز مدارس أشبال الأمة بمتوسطتين جديدتين بكل من ولايتي تيارت والمسيلة اعتبارا من الموسم الدراسي القادم حسبما أعلنه أمس بوهران مدير مدارس أشبال الأمة اللواء عبد العزيز هوام.
وذكر اللواء هوام على هامش انطلاق مسابقة الدخول لمدارس أشبال الأمة للموسم الدراسي الجديد بمدرسة أشبال الأمة «الشهيد حمداني عدة» المدعو «سي عثمان» بحي «الدار البيضاء» (وهران) أنه «ستتدعم هذه المدارس سليلة مدارس أشبال الثورة بمدرستين جديدتين من صنف التعليم المتوسط والتي ستستقبل أشبالها مع بداية الدخول الدراسي القادم».
ق و

الرجوع إلى الأعلى