تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، من كشف وتدمير مخبأين للإرهابيين وثلاثة ألغام تقليدية الصنع بكل من تيزي وزو وعين الدفلى، فيما استرجعت مفرزة أخرى بتمنراست مسدسا رشاشا من نوع كلاشنكوف وثلاثة مخازن ذخيرة مملوءة، حسب ما أورده أول أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح بيان الوزارة، أنه «في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 17  أوت 2016، بكل من تيزي وزو وعين الدفلى/ن.ع.1، مخبأين (02) للإرهابيين وثلاثة (03) ألغام تقليدية الصنع، فيما استرجعت مفرزة أخرى بتمنراست/ن.ع.6 مسدسا رشاشا (01) من نوع كلاشنكوف وثلاثة (03) مخازن ذخيرة مملوءة».وخلال دورية قرب الحدود الغربية، عثر عناصر حرس الحدود بالعريشة بولاية تلمسان/ن.ع.2 على «عائلة سورية متكونة من ستة (06) أفراد منهم الوالد الذي كان يعاني من مرض مزمن عثر عليه متوفيا في عين المكان، ليتم نقل جثته إلى مستشفى مدينة سبدو ويفتح تحقيق في القضية».
وبكل من ورقلة/ن.ع.4 وأدرار/ن.ع.3، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي «ثلاثة عشر(13) مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية».
كما أحبط حراس الشواطئ بعنابة/ن.ع.5 «محاولة هجرة غير شرعية لسبعة عشر(17) شخصا منهم امرأة كانوا على متن قارب تقليدي على بعد 63 ميل بحري شمال القالة بولاية الطارف».
من جهة أخرى، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الأمن الوطني ببشار/ن.ع.3 «ثلاثة (03) تجار مخدرات وحجزت 898 قرصا مهلوسا وسيارة نفعية ودراجة نارية».
كما أوقفت مفارز أخرى بكل من تمنراست وبرج باجي مختار/ن.ع.6 «ثمانية (08) مهربين وضبطت أربع (04) شاحنات وسيارة رباعية الدفع و27,25 طن من المواد الغذائية و34000 لتر من الوقود كانت موجهة للتهريب».
ق و

الرجوع إلى الأعلى