كشف وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، أمس الاثنين بالعاصمة، أن مراجعة وتحيين ودراسة عدد من القوانين الخاصة بحماية حقوق الأسرة الثورية تجرى حاليا على مستوى ورشات عمل بالوزارة.
وأوضح الوزير في تصريح أدلى به على هامش مراسم تنصيب الأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء الطيب الهواري، أنه سيتم «إدراج قانون المجاهد والشهيد خلال أشغال هذه الورشات للنظر فيه وإثرائه».
وبخصوص إعادة النظر في توسيع رخصة استيراد السيارات المقتصرة حاليا على فئة المجاهدين على أرامل وأبناء الشهداء قال زيتوني، أن هذه القضية ستطرح على وزارة المالية لمناقشتها والفصل فيها قبل أن يتم تقديمها على الحكومة والبرلمان بغرفتيه.
من جهة أخرى، أكد الوزير على وجوب «حماية ذاكرة الأمة لفائدة الأجيال الصاعدة من خلال تنظيم ملتقيات وطنية حول تاريخ الثورة التحريرية داعيا الباحثين لبذل المزيد من الجهود في البحث في مجال التاريخ».
وفي هذا السياق، أبرز زيتوني أهمية تنصيب المجلس الأعلى لحماية الذاكرة الوطنية من الاندثار لتبليغها للأجيال الصاعدة.
كما أكد على مواصلة الجهود للتكفل بانشغالات وخدمة فئة المجاهدين وذوي الحقوق من أرامل وأبناء الشهداء والعمل مع المنظمات الممثلة لهذه الشريحة لحل كافة المشاكل الإجتماعية العالقة ودعم مرافق القطاع بالوسائل السمعية البصرية لتسجيل الشهادات
 الحية.                              

ق و

الرجوع إلى الأعلى