نجح أفراد الجيش الوطني الشعبي في تدمير مخابئ للإرهابيين وقام في عمليات منفصلة بولايات بومرداس و تيزي وزو و بجاية، بحجز قذائف «هاون» و مواد متفجرة، كما أوقف عناصر دعم للجماعات الإرهابية.
و جاء في بيان صدر أمس عن وزارة الدفاع الوطني، أنه و في إطار مكافحة الإرهاب و بفضل استغلال المعلومات، دمرت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس الأحد، مخبأ للإرهابيين و أربع قذائف «هاون» و كمية من المواد المتفجرة، فيما تم توقيف ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و ذلك على إثر عمليات منفصلة نفذتها بولايات بومرداس و تيزي وزو و بجاية.
و تأتي هذه العمليات بعد يومين من إعلان وزارة الدفاع الوطني عن اكتشاف مخبأ للأسلحة بولاية تمنراست، عُثر بداخله على قاذفات صاروخية و بنادق و رشاشات و مسدسات من نوع «كلاشينكوف»، إضافة إلى كمية ضخمة من الذخيرة، و ذلك في إطار تأمين الحدود و «شل محاولات المساس بحرمة و سلامة التراب الوطني».
و في إطار حماية الحدود و محاربة الجريمة المنظمة، ضبطت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك بولاية تلمسان، كمية من الكيف المعالج تقدر بخمسة  قناطير و 54 كيلوغراما و كذا 100 غرام من الكوكايين، فيما حجزت مفرزة أخرى 120 قنطارا من التبغ بالوادي.
و بكل من برج باجي مختار و عين قزام، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، حسب البيان ذاته، 3 مهربين و حجزت 5 مركبات رباعية الدفع و 11 دراجة نارية و 9 أجهزة كشف عن المعادن، إضافة إلى 7 نظارات ميدان و مواد متفجرة، كما أوقفت مفارز للجيش و عناصر الدرك الوطني بكل من برج باجي مختار و تلمسان و بسكرة و بشار، 49 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.                        ي.ب

الرجوع إلى الأعلى