سلال يستقبل وزير الخارجية الزامبي و وزيرة الطاقة التونسية
استقبل الوزير الأول  عبد المالك سلال، أمس الثلاثاء، بالعاصمة وزير الشؤون الخارجية الزامبي  هاري كالابا الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر  حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.
وبعد أن أعربا عن «ارتياحهما» لتطور العلاقات الثنائية في مختلف المجالات  اتفق المسؤولان على «تعزيزها أكثر انطلاقا من إرادة مشتركة في إعطاء دفع جديد لتعاونهما»  يضيف ذات المصدر.
وفي هذا الصدد  ألح الطرفان على ضرورة العمل على استكشاف مختلف فرص التعاون الثنائي في إطار «أهداف واضحة». و لدى تطرقهما إلى المسائل الإقليمية و الدولية  تبادل الطرفان وجهات النظر حول «الملفات ذات الاهتمام المشترك  يضيف البيان. وجرى هذا الاستقبال بحضور وزير الدولة  وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي  رمطان لعمامرة ووزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية  عبد القادر مساهل. كما استقبل عبد المالك سلال أمس، وزيرة الطاقة و المناجم و الطاقات المتجددة التونسية هالة شيخ روحو . وتطرق الطرفان خلال هذا اللقاء الذي حضره وزير الطاقة نور الدين بوطرفة إلى التعاون الثنائي خاصة في مجالات التحكم في الطاقة وتطوير الطاقات المتجددة شملها اتفاق تمت المصادقة عليه بالجزائر العاصمة في يوليو 2009 بمناسبة اجتماع لجنة الطاقة المشتركة حسب ما أوضحه بيان مصالح الوزير الأول.
وأضاف البيان أن السيد سلال و الوزيرة التونسية اتفقا على «ضرورة البحث عن كل الوسائل والفرص التي تسمح بتدعيم تبادل الخبرات و تجسيد مشاريع التعاون الجديدة و تمتين علاقات التعاون بين الطرفين في مجال الطاقة و الصناعة المنجمية».يذكر أن السيدة شيخ روحو تقوم بزيارة عمل إلى الجزائر حيث ترأست مناصفة مع وزير الطاقة نور الدين بوطرفة اللجنة المشتركة الجزائرية التونسية.
ق و

الرجوع إلى الأعلى