كشف وزير الأشغال العمومية والنقل بوجمعة طلعي أمس، أنه تم تجميد كل مشاريع تمديد مسارات الترامواي عبر الولايات التي إستفادت من هذا المكسب الأساسي للنقل، ويعود قرار التجميد لسبب الأزمة المالية التي تعيشها البلاد، مشيرا أن التهرب من دفع تذكرة الترامواي أثر بشكل كبير على مداخيله التي كانت متوقعة، علما أنه بوهران كان من المبرمج أن يتم تمديد الخط بأكثر من 20 كم من المحطة النهائية حاليا بالسانيا نحو المطار، ومن المحطة الرئيسية بسيدي معروف نحو جامعة بلقايد شرقا، ويصل طول مسار ترامواي وهران اليوم ل 18كم.
أمهل وزير الأشغال العمومية والنقل بوجمعة طلعي أمس خلال زيارته الميدانية التي قادته لوهران، مكتب الدراسات والمؤسسة المنجزة لمشروع المحطة الدولية الثانية لمطار أحمد بن بلة الدولي بوهران قبل نهاية السنة الجارية من أجل تسليم المشروع على أن تسلم لواحق المطار مع بداية 2018.
 وبلهجة شديدة انتقد الوزير التأخر الذي وصل قرابة السنة من عمر الإنجاز الذي إنطلق في 2013 على أن ينتهي في ظرف لا يتعدى 3 سنوات، وقد خصصت له الدولة غلافا ماليا قدره 13 مليار دج وتم دعمه بمبلغ آخر قدره 8 مليار دج.
كما وقف الوفد الوزاري على تقدم أشغال ميناء شحن المعادن بآرزيو والذي من المنتظر أن يستقبل المادة الأولية للحديد من أجل المصنع الجديد للتعدين التابع للمجمع التركي «توسيالي»، في انتظار دخول منجم غار جبيلات الذي سيموّن المصنع مستقبلا بالمادة الأولية. و تفقد الوزير أيضا المحطة الجديدة للنقل بالسكك الحديدية بآرزيو وهي جزء من مشروع طال عمره لأكثر من 30 سنة لربط هذه المدينة بوسط وهران، حيث سيتم تدريجيا تشغيل الخط. كما عاين طلعي عدة مشاريع متعلقة بالأشغال العمومية ووقف على مدى تقدم أشغال الطريق الاجتنابي رقم2 .
هوارية ب

الرجوع إلى الأعلى