الخارجية تأسف لنقل صحف وطنية لتصريحات وتقييمات  مغرضة حول الجزائر
أعربت وزارة الشؤون الخارجية، أمس الثلاثاء، عن أسفها لقيام بعض الصحف الوطنية بنقل «تصريحات منسوبة لأشخاص معروفين أو حتى مجهولين و دراسات يزعم أنها أكاديمية و مواد إعلامية أخرى غايتها تضخيم التقييمات المغرضة حول الوضع في الجزائر و آفاقه».
و أشارت وزارة الشؤون الخارجية في بيان إلى أن «بعض الصحف الوطنية تتناقل أحيانا و بصفة تهويلية تصريحات منسوبة لأشخاص معروفين أو مجهولين و كذا دراسات يزعم أنها أكاديمية و مواد إعلامية أخرى غايتها تضخيم التقييمات المغرضة حول الوضع في الجزائر و آفاقه».
وأضافت الوزارة أنه «مهما كان مصدرها: فرنسا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو بلد آخر و مهما كان طابعها: علميا أو قائما على تكهنات فإن علامات غياب الموضوعية و الصور النمطية التي تحملها هذه المقالات المرسكلة بكثرة لتزييف الواقع الحالي و آفاق الجزائر لا يمكنها الصمود أمام أي تحليل مهما كان بسيطا يبرز التاريخ البطولي للشعب الجزائري و تمسكه الثابت باستقلاله و بعدم التدخل في شؤونه الداخلية».
وحسب وزارة الشؤون الخارجية فإن «هذا النوع من التعبير العلني عن آراء أجنبية ليس له بطبيعة الحال أي تأثير  لا من حيث المضمون و لا من خلال البلد أو المؤسسة التي يحرص على إبداء انتسابه إليها  و لا حتى من خلال التنكر للمواصفات الايجابية و الاستثنائية التي تتميز بها الجزائر من حيث الانجازات الوطنية الملموسة أو الإسهامات الأكيدة في إحلال السلم و الأمن الدوليين».
وأكدت الوزارة أن «الجزائر التي تسعى بثبات بقيادة رئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة  إلى التجسيد الفعلي للتطلعات المشروعة لشعبها مع فرض نفسها  كفاعل مسؤول في العلاقات الدولية لا يمكن أن تتأثر بأي شكل من الأشكال بمثل هذه التجاوزات».  
وجاء في بيان الوزارة أنه «في عالم مثقل بالضغوطات و المخاوف المترتبة عن التحديات الشاملة و الإقليمية التي تهدد الإنسانية قاطبة  فإن الدول على شاكلة الجزائر التي نجحت في التحرر من غياهب الاستعمار و القضاء على الإرهاب  تعتبر قيمة  أكيدة لا يمكن أن تهزها الرياح».              ق و

الرجوع إلى الأعلى