ليـلــة الشــك يــوم الـجمعـــة و رؤيــة الهــلال يــوم الـخمـيس مستحيلـــة فـلكيــــا

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى بأن رصد رؤية الهلال للشهر المعظم سيكون يوم الجمعة جازما شرعا بأن الهلال لا يمكن ان يرى ليلة الخميس.
وفي تصريح له على هامش اليوم الدراسي الذي نظم بدار الامام بالمحمدية والخاص بالتحضيرات الخاصة بالشهر الفضيل أكد السيد عيسى بأن رصد رؤية الهلال للشهر المعظم سيكون يوم الجمعة القادم وذلك طبقا للحسابات الفلكية، حازما شرعا بأن الهلال لا يمكن أن يرى ليلة الخميس الموافق لـ 25 ماي الجاري كما هو الحال في السعودية.
وبالمناسبة نفي وزير الشؤون الدينية والأوقاف نفيا قاطعا الاشاعات بأنه أصدر تعليمات للائمة خاصة بصلاة التراويح أو الشأن الديني مؤكدا بأن الامام حر في السلطة المطلقة في تسييره للفضاء الروحي للمسجد وتقدما يراه مناسبا من خطاب حتى يبقى الشباب في حظيرة المسجد لتحصينه من كل الأفكار الدخيلة. وأضاف وزير الشؤون الدينية والأوقاف بأن “الامام هو الذي يدير صلاة التراويح واختيار المقرئين وقراءة الأحزاب وليست الوزارة.
وفي سياق متصل دعا الأئمة لمحاربة ظاهرة جشع التجار خلال شهر رمضان بواسطة الدروس وتخصيص حلقات طالبا منهم بأن يجعلوا بيوت الله منارة للعلم والمعرفة والتطور والابتكار والجمال واستقطاب فئات المجتمع واحتضانها مؤكدا بأن القوانين الجديدة سوف تحميهم من كل السقاطات مادام نيتهم فعل الخير وفي الصالح العام.         
وأج

الرجوع إلى الأعلى