سارعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، إلى نشر بيان رسمي عبر موقعها على شبكة الانترنيت، في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأول، تؤكد من خلاله بأن العناصر المبعدة عن مواجهة الكاميرون القادمة مبعدة مؤقتا و ليس نهائيا، و هذا بعد تسريب قائمة تضم أسماء 5 لاعبين قام الناخب الوطني لوكاس ألكاراز بإبعادها،     و يتعلق الأمر بكل من ثنائي نادي ليستر سيتي رياض محرز و إسلام سليماني، إلى جانب قديورة و مجاني، بالإضافة إلى إبعاد متوسط ميدان نادي شالكه الألماني نبيل بن طالب.
و حسب مصادر النصر من داخل محيط الفيدرالية، فإن رئيس الفاف اتصل أول أمس الاثنين بالمكلف بالإعلام على مستوى الاتحاد في حدود الساعة (23,00)، و طلب منه نشر البيان، بعد أن وقف على  الضجة التي أعقبت تسريب قائمة بأسماء اللاعبين المعنيين بالإبعاد، بعد نهاية الفترة المحددة لإرسال الدعوات إلى اللاعبين المحترفين، و المقدرة بأسبوعين قبل موعد أي تربص.
و أرجعت الفاف سبب إبعاد الخماسي سالف الذكر، إلى رغبة الناخب الوطني في منح الفرصة إلى عناصر جديدة، من أجل اختبارها في لقاء الكاميرون، سيما بعد رهن الخضر لكل حظوظهم في التأهل إل مونديال روسيا 2018، و هو ما جعل التقني الاسباني يتخذ هذا القرار بالتشاور مع أعضاء الطاقم الفني.
و حسب بعض المصادر المقربة من زطشي، فإن سبب إبعاد محرز يرجع بدرجة كبيرة إلى غيابه عن مباراة زامبيا بلوزاكا، عكس الاتفاق الذي وقع بينه و بين رئيس الفاف، الذي رخص له بالسفر من أجل التوقيع مثلما أكد له مهاجم الخضر، ليتضح بعد ذلك عدم توقيعه لمصلحة أي ناد، و هو ما أغضب رئيس الفاف، الذي حاول إنكار ذلك.
و يبقى السؤال الذي يراود عشاق و محبي المنتخب الوطني، هو ما هي عواقب هذا القرار، والذي من شأنه أن تكون سلبياته أكثر من إيجابياته مثلما أكده في وقت سابق قائد الخضر الأسبق عنتر يحيى، الذي حذر من خطورة إبعاد ركائز المنتخب، ما قد يخلف انفجارا داخل غرف تغيير الملابس، بالنظر إلى العلاقة التي تربط لاعبي المنتخب الوطني، خاصة المغتربين منهم، و إمكانية تضامنهم مع زملائهم.
و على الرغم من تبريرات الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، إلا أن تصريحات رئيس الفاف الأخيرة، سواء للنصر أو حتى عبر أمواج الإذاعة الوطنية، تؤكد عزمه على إجراء عدة تغييرات، و البداية بإبعاد خمسة عناصر تعتبر ركائز في المنتخب من أجل فرض الانضباط، و هو ما يؤكد وجود أمور لا تبشر بالخير داخل بيت الخضر.
و حسب بيان الاتحادية، فإن عدة وجوه جديدة ستسجل حضورها في مباراة الكاميرون، حيث أكدت مصادرنا بأن متوسط ميدان سوسطارة بن غيث و زميله المهاجم مزيان متواجدان ضمن القائمة الموسعة.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى