أفرج، مساء أمس الأول، عناصر الأمن التابعين لأمن ولاية قسنطينة على قاصرين تم توقيفهما بعد أن ظهرت صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي مع تمثال الشيخ عبد الحميد بن باديس وهما يناولانه سيجارة.
وكشف مصدر أمني أن المراهقين اللذين يبلغان من العمر 16 و17 سنة على التوالي، تم سماع أقوالهما على محضر رسمي بمقر الفرقة الاقتصادية التابعة للمصلحة الولائية بأمن قسنطينة، قبل أن يتم إطلاق سراحهما في وقت لاحق من نفس اليوم.
ذات المصدر أفاد أن المعنيين اللذين يقطنان بحي قايدي عبد الله تمت متابعتهما بتهمة إهانة معلم تاريخي والمتمثل في تمثال الشيخ عبد الحميد بن باديس الواقع بساحة الاستقلال بوسط المدينة.
وقد شهدت الصورة التي تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك سخط واسع بين المعلقين، الذين رأوا في تصرف المراهقين اللذين ظهرا أمام تمثال الشيخ أمرا غير مقبول، و كانت الصورة من بين أهم الأسباب التي عجلت برفع التمثال من مكانه بعد أقل من أسبوعين على وضعه.
وقد أصبح تمثال الشيخ عبد الحميد بن باديس بقلب مدينة قسنطينة الذي أزيل أمس مكانا يقصده المئات من الأشخاص يوميا لالتقاط صور تذكارية، ولكن الأمر سرعان ما تحول إلى نقطة سوداء طبعتها تصرفات غير مقبولة خاصة من قبل بعض المراهقين، لتضاف إلى جملة الانتقادات التي وجهت للتمثال من قبل المواطنين وعائلة الشيخ بن باديس.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى