لقي 17 شخصا على الاقل مصرعهم جراء انفجارين وقعا في محطة للمسافرين بمدينة جوس بوسط نيجيريا على بعد 250 كلم شمال شرق ابوجا وفق ما ذكرت مصادر عسكرية و شهود عيان.

و قال متحدث عسكري في جوس  التابعة لولاية بلاتو ايكديشي آويها "وقع انفجار مزدوج اليوم في جوس "ل كنه رفض إعطاء المزيد من التفاصيل.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شاهدي عيان بينهما سائق  قولهما إن 17 شخصا قتلوا بينهم خمسة في الانفجار الأول و 12 في الثاني.

و حسب السائق فان العبوتين الناسفتين تم إلقاؤهما من طرف أشخاص كانوا على متن سيارة كانت مسرعة جدا.

و قد استهدفت العبوة الأولى داخل محطة المسافرين  مخلفة خمسة قتلى فيما تم إلقاء العبوة الثانية بعد لحظات "وسط بائعي الفواكه أمام المحطة"أسفرت عن 12 قتيلا، حيث أقام الجيش نقاط تفتيش أمام موقع الإنفجارين .

و كان 19 شخصا قد لقوا حتفهم في وقت سابق اليوم في هجوم انتحاري استهدف محطة للحافلات في بلدة بيو بولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا .

و قال مسؤول عسكري محلي أن "انتحاريين اثنين نفذا الهجوم على محطة تاشان جاندو للحافلات في بلدة بيو التي تقع على بعد 187 كيلومترا من ماديغوري عاصمة الولاية الشمالية .

و أشار إلى أن أحدهما " نجح في تفجير قنبلته غير أن الانتحاري الثاني فشل في تحقيق هدفه حيث انقض عليه الجمهور الغاضب و قام بقتله قبل وصول المتعاونين مع الأمن .

الرجوع إلى الأعلى