اختتمت نهاية الأسبوع الماضي فعاليات الطبعة السادسة من الأسبوع الثقافي بالإقامة الحدائق 03 ،بمشاركة دار العلوم للنشر والتوزيع من عنابة و دار الرجاء لولاية سكيكدة، إضافة إلى المكتبة المتنقلة لمديرية الثقافة و معارض للفن التشكيلي والصناعات التقليدية والحرف.
 تميزت هذه الطبعة عن سابقاتها ،بتخصيص جناح لإبداعات الطالبات في المجالات الأدبية والرسم والفن التشكيلي ، كما سطرت مصلحة النشاطات الثقافية والرياضية والعلمية مسابقات كتابية، تخليدا لمظاهرات 11 ديسمبر.
 و من أجل ترسيخ الذاكرة الوطنية بين الطلبة نظمت منافسات ثقافية و فكرية إلى جانب السهرات الفنية والثقافية التي جعلت من الإقامة فضاء لإبراز المواهب والقدرات، من خلال فتح مقرات النوادي الثقافية والرياضية و العلمية، و بداية عمل الإذاعة الخاصة بالإقامة.
 نشطت فرقة قمر للمديح والإنشاد لمدينة بسكرة حفل  افتتاح التظاهرة على وقع أناشيد ومدائح دينية  و طقوس العيساوة ، كما نشطت فرقة «مائة بالمائة قسنطينة» السهرة التي زينتها المسابقة الثقافية الفكرية الجديدة « التحدي « التي زادت من قيمة النشاط وأبعاده ،واختتمت نهاية الطبعة السادسة من الأسبوع الثقافي بتكريم جميع الفائزات في المسابقات والأنشطة. 

بوزيــد مخبــي

الرجوع إلى الأعلى