جوليا بطرس في حفل افتتاح الطبعة السادسة لمهرجان الإنشاد الدولي بقسنطينة
كشف محافظ المهرجان الدولي للإنشاد جمال فوغالي للنصر عن مشاركة المطربة اللبنانية جوليا بطرس في حفل افتتاح الطبعة السادسة للمهرجان الدولي للإنشاد بقسنطينة الذي حدد موعده بين 2 و 8جويلية القادم.
المحافظ  أوضح بأن الطبعة الجديدة للمهرجان الدولي للإنشاد، ستشهد تكريم أسماء فنية كبيرة من مختلف دول الوطن العربي، بمناسبة تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية التي ستخصص للأغنية الوطنية و كل من تغنى بالوطن و للوطن، حيث ستكون الانطلاقة بحفل ساهر من إمضاء النجمة اللبنانية صاحبة رائعة “غابت شمس الحق” جوليا بطرس التي ستحيي أول حفل لها بقسنطينة.
و أضاف محدثنا بأن المهرجان الذي نظمت طبعته الخامسة في شهر ديسمبر الماضي، سيعود إلى موعده المعتاد، في شهر رمضان و بالضبط في بداية شهر جويلية الذي سيوافق أيضا احتفالات عيد الاستقلال 5 جويلية، مما دفع المنظمين إلى توسيع قائمة المشاركين لتشمل بعض الدول الأجنبية الصديقة حسبه كالصين و الهند و اليابان التي ستكون حاضرة بفرق موسيقية معروفة.
المحافظ قال أن المهرجان سيكون طيلة أيامه الثمانية ملتقى للحضارات الإنسانية من خلال إشراك عدد من الفرق و نجوم الفن ببعض الدول غير العربية ،بالإضافة إلى انفتاح التظاهرة على إفريقيا لأول مرة منذ تأسيسها و ذلك بدعوة أسماء فنية لامعة من كل من دولتي السنغال و جنوب إفريقيا.
و للتذكير كانت الطبعة الخامسة لمهرجان الإنشاد قد حملت بصمة متعددة الجنسيات بفضل المشاركة الواسعة للفرق و التشكيلات الموسيقية من مختلف دول العالم أهمها أوزباكستان التي مثلتها فرقة «أبوص» و سوريا بفرقة التخت الشرقي النسائي السوري و إيران بمجموعة «افي اي ماه» و مصر بفرقة عامر التوني «المولوية «و موريتانيا بمجموعة «كومان» الموريتانية و هولندا «تنسيم»و أخيرا الهند بفرقة «سارغام».
مريم/ب

الرجوع إلى الأعلى