انطلاق أسبوع الإنشاد الجزائري بمشاركة  10 فرق إنشاد
انطلقت أمسية أمس الأول الطبعة الخامسة لأسبوع الإنشاد الجزائري، و تحتضن فعاليات هذه الطبعة التي تستمر إلى غاية 27 مارس الجاري قاعة الحفلات بحديقة التسلية بسطيف .
اليوم الافتتاحي للتظاهرة التي تنظمها رابطة ثقافة و فنون لبلدية سطيف، شهد عرض ملحمة ضمت 18 منشدا من أشهر المنشدين الجزائريين ، قدموها ترحما على فقيد الإنشاد الجزائري الراحل توفيق بوراس الذي وافته المنية السنة المنصرمة.
تحمل الملحمة عنوان  “لن ننساك يا توفيق” و هي من كلمات الشاعر الفلسطيني رائد ناي، و ألحان المنشد نذير الجزائري، في حين كان الإشراف الفني لعبد الرحمان بوحبيلة والتوزيع للعربي بلحسن، و قد أثرت الملحمة كثيرا في  الحضور، خصوصا عائلة المرحوم التي تم تكريمها على هامش الحفل.
وينتظر أن تمر على ركح قاعة الحفلات، عشر فرق و هي فرقة نبراس الأمل من سكيكدة، فرقة المودة من وهران، فرقة الصفاء من بوسعادة، فرقة طه الأمين من برج بوعريريج، فرقة روضة الحبيب من قسنطينة، فرقة نغم من الجزائر العاصمة، فرقة الكوثر من المشرية، فرقة الأصالة من بشار، و فرقة الجيل الصاعد من غرداية، في حين سيكون مسك الختام تقديم المنشد التونسي حاتم فرشيشي وصلته الإنشادية رفقة فرقة الريحان بسطيف.  

رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى